الخسـ.ـائر تجاوزت الـ 4 مليار.. فيضانات مـ.ـدمرة تؤدي لانهـ.يار بنايات وانجراف منازل ومقـ.ـتـ.ـل العشرات (فيديو)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

جـ.ـر فت أمطار غزيرة هطلت خلال الأسبوعين الماضيين بشكل غير معتاد، بنايات وهـ.ـدمـ.ـت منازل في جنوب الصين، ما أدى إلى مقـ.ـتـ.ـل أو فقد 106 أشخاص على الأقل، وفقا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز.

وفي مدينة ييتشانغ الصينية، ارتفعت المياه العاتية، وحـ.ـا صرت المواطنين في الطرقات، حيث تقطعت بهم السبل في سياراتهم وتحولت الشوارع إلى قنوات مياه. 

وبالقرب من مدينة تشونغتشينغ، اجتا حت السيول الطرق الريفية، وشهدت بلدة “يانغ شهو” السياحية “انفـ.ـجـ.ـارًا سحابيًا” قالت السلطات إنه لم يحدث إلا مرة واحدة خلال قرنين.

وأكثر المقاطعات تضـ.ـر را هي هوبي، التي تعـ.ـر ضت عاصمتها ووهان أيضا لأول حالة طا رئة للإ صا بة بفيروس كورونا المستجد نهاية العام الماضي.

وفي أواخر الشهر الماضي، حطـ.ـم رجال الإنقاذ نوافذ السيارات لتحرير الركاب المحـ.ـا صرين بسبب مياه الفيضانات في مدينة ييتشانغ في هوبي، أسفل نهر اليانغتسي الذي يقع عليه أحد أكبر السدود في العالم.

واجتـ.ـا حت المياه شوارع مدينة يانغشو الواقعة وسط مجموعة من التلال، ما يشكل ضـ.ـر بة قاسية لهذه المنطقة السياحية التي تعا ني أصلا من توقف الرحلات بسبب وباء كوفيد-19.

وغمرت المياه أكثر من ألف فندق ومنزل ونحو ثلاثين موقعا سياحيا. وتم إجلاء السكان والزوار بمراكب من قصب السكر.

وقال مدير فندق لوكالة الأنباء الرسمية إن المياه غطت غرفه على ارتفاع حوالي متر.

وذكرت وزارة الحالات الطارئة أن قيمة الخسـ.ـا ئر في مجمل المناطق المتضـ.ـر رة تتجاوز أربعة مليارات يوان (520 مليون دولار).

وكانت الأرصاد الجوية الصينية قد أعلنت الأربعاء، أن الأمطار ستواصل الهطول خلال الأيام المقبلة، ودعت المواطنين إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة وأخذ الحيطة والحـ.ـذر ليلا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.