إجراء كارثـ.ـي لنظام الأسد في السويداء

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
أجـ.ـرى نظام الأسد “تسـ.ـوية وضـ.ـع” لإحدى أخـ.ـطر عصـ.ـابات الخـ.ـطف والـسلب في محافظة السويداء جنوبي سوريا.

وأكدت مصادر محلية أن التسـ.ـوية شمـ.ـلت 22 شخصـ.ـاً من المتـ.ـورطين بعملـ.ـيات خطـ.ـف وسلـ.ـب وطـ.ـلب فـ.ـديات في بلدة عريقة بريف السويداء الشمالي الغربي.

وأشارت المـ.ـصادر إلى أن الاتـ.ـفاق نـ.ـص على تسـ.ـليم أفراد العـ.ـصابة أسلحـ.ـتهم مقـ.ـابل تقـ.ـديم ضـ.ـمانات لهم بعـ.ـدم التـ.ـعرض لهم أو ملاحقـ.ـتهم أمنيـ.ـاً.

وذكرت شبكة “السويداء 24” أن الاتفـ.ـاق جـ.ـرى بين النظـ.ـام والعصـ.ـابة ولم يكن للقـ.ـوات الروسية أي دور به، وتم التوصل إليه بعد تطـ.ـويق جـ.ـيش الأسد لبلدة “عريقـ.ـة” ووضـ.ـع حـ.ـواجز على الطرق المـ.ـؤدية إليها.

ونقلت الشبكة عن مصدر في “عريقـ.ـة” قوله إن السـ.ـلاح الذي سلـ.ـمه أفراد العصـ.ـابة للنـ.ـظام عبـ.ـارة عن خـ.ـردة، مؤكـ.ـداً أنهم ما زالوا يمتلـ.ـكون كمـ.ـيات من الأسلـ.ـحة والذخـ.ـائر من بينها رشاشـ.ـات متوسـ.ـطة.

وكان نظـ.ـام الأسد قد جنـ.ـد أفراد عصـ.ـابة “عريقـ.ـة” عقـ.ـب اند.لاع الثـ.ـورة ضـ.ـده ضـ.ـمن الميليـ.ـشيات التابـ.ـعة له وتحت مسمى “اللجـ.ـان الشعبية” بدعـ.ـم من جمعية “البستان” التابعة لـ”رامي مخلوف”، وقاتلـ.ـوا إلى جـ.ـانب جيـ.ـش الأسد في العديد من المناطق، إلا أنهم شـ.ـكلوا عـ.ـصابة للخـ.ـطف والـ.ـسلـ.ـب بعد انقطـ.ـاع الدعـ.ـم عنهم.

جدير بالذكر أن النظام السوري قرر العام الماضي التغاضي عن عدد من عنـ.ـاصر عصـ.ـابات الخـ.ـطف في السويداء تحت مسمى “تسـ.ـوية” الوضـ.ـع، والتي تضـ.ـمنت عدم ملاحقـ.ـتهم أو محـ.ـاكمتـ.ـهم رغم الجـ.ـرائم التي ارتكبـ.ـوها بحـ.ـق المدنييـ.ـن، الأمر الذي شجـ.ـع على عمـ.ـليات الخطـ.ـف وطـ.ـلب الفـ.ـدية في المنـ.ـطقة.
المصدر:  نداء سوريا

اقرأ ايضا: إدلب تبـ.ـتلع جـ.ـنود الأسد.. ضـ.ـربة جديدة أشد ألـ.ـماً
تمكنت فصـ.ـائل الثـ.ـوار، صباح الجمعة، من إيقاع خـ.ـسائر جديدة في صفـ.ـوف ميليـ.ـشيات الأسد وروسيا، أثناء محـ.ـاولتهم التسـ.ـلل إلى موقـ.ـع جنوب محافظة إدلب شمالي سوريا، وسط سماع تفجـ.ـيرات ناتجة عن قصـ.ـف تركي استـ.ـهدف مواقعهـ.ـم.

وأكد فصـ.ـيل “أنصـ.ـار التوحـ.ـيد” في بيان له، الجمعة، احتـ.ـراق آليات عسـ.ـكرية ووقـ.ـوع قتـ.ـلـ.ـى وجـ.ـرحى في صـ.ـفوف ميليـ.ـشيات الأسد والروس، نتيجة اسـ.ـتهداف كتيبة المدفـ.ـعية والصـ.ـواريخ مجمـ.ـوعتين لهم، أثناء محاولتهم التقدم على محور قرية الفطيرة جنوب إدلب.

وفي سياق متصل، أفاد ناشطون بسماع دوي انفجـ.ـارات في مدينة كفرنبل جنوب إدلب، واحتـ.ـراق آلية للميليـ.ـشيات الروسية مع وقوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى، إثر قصـ.ـف للجيش التركي والفصـ.ـائل الثورية لمـ.ـواقع الميليـ.ـشيات في المنطقة.

ويأتي قصف فصـ.ـائل الثوار لمواقع ميـ.ـليشيات الأسد، ردًا على استـ.ـهدافها قرى في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب بقـ.ـذائف المدفـ.ـعية، حيث لم يهدأ القـ.ـصف أمس الخميس، على قرى سفوهن والفطيرة وكـ.ـفرعويد والفطيرة دون تسـ.ـجيل إصـ.ـابات.

وسبق أن أكد الناطق باسم “الجبـ.ـهة الوطـ.ـنية للتحـ.ـرير” التابعة للجيـ.ـش الوطني السوري، ناجي مصطفى، لشبكة “آرام” أنَّ ميليـ.ـشيات الأسد بعد فشـ.ـلها بالتسـ.ـلل إلى محاور جبل الزاوية، كثفـ.ـت قصـ.ـفها المدفـ.ـعي، الخميس، على المنطقة.

و مساء أمس الأربعاء تمكنـ.ـت الفـ.ـصائل العسـ.ـكرية من مقتـ.ـل مجموعتين من قـ.ـوات النـ.ـظام والمليشيـ.ـات الموالية لها أثناء محـ.ـاولتهما التسـ.ـلل على محور معرة موخـ.ص قرب بلدة الفطير جنوب إدلب

وتعد محاولة التقدم هذه الثامنة لقـ.ـوات النظام خلال عشرة أيام جنوب إدلب، وجميعها باءت بالفـ.ـشل بعد صـ.ـدها من قبل الفصـ.ـائل الثورية.

وشنت قـ.ـوات النظـ.ـام والاحتـ.ـلال الروسي عمليات متفرقة في المناطق المحررة بالأيام والأسابيع الماضية، شملت قصـ.ـفاً جـ.ـوياً ومدفـ.ـعياً فضلا عن عدد من محاولات التقدم، وذلك في خـ.ـرق لاتفاق موسكو الموقع بين تركيا وروسيا في 5 آذار الماضي، ما أسفر عن سقـ.ـوط ضحـ.ـايا مدنيين ونـ.ـزوح الآلاف.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.