زعم أن بشار الأسد دفعه للمعارضة وحذّر منه.. سوريون غاضـ.ـبون من هجـ.ـوم كوهين على رياض حجاب

سوشال – متابعة

أثار هجـ.ـوم الباحث والإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين على رئيس الوزراء السوري المنشـ.ـق رياض حجاب غضـ.ـب السوريين.

وقال كوهين عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر :” إلى الشعب السوري المسكين الذي مازال يضحك على طيبته الاسد وعصـ.ـابته،  اذا كنتم تقبلون بالرفيق رياض حجاب رئيسا لماذا خرجتم بثورة ضـ.ـد النظام أساسا ? الزلمة كان رئيس حكومة عند الأسد”.

وأضاف كوهين :”  في سورية الأسد حتى تفتح محل فلافل لازم تأخذ موافقة من المخابرات  و لتصير مسؤول فرقة حزبية لازم تكون عشر فروع مخابرات راضية عنك ولتصير محافظ و وزير و رئيس حكومة لازم يكون تاريخك طويل بالولاء والطاعة العمياء وكتابة التقارير ومليون ملف لضمان الولاء قال الرفيق  رياض حجاب انشـ.ـق قال”.

وتابع كوهين ” بانفاسه الاخيرة الأسد بدأ يحرك جنوده على رقعة الشطرنج خـ.ـوفًا مما ينتظره،  رياض حجاب دفع به الأسد لضفة المعارضة وحان دور تحريكه مجددا عبر قطر التي سهلت له فتح أبواب أنقرة لاستقباله و بدأ الإعلام والذباب الإلكتروني بالترويج،  احـ.ـذروا منه !!”. 

سوريون غاضـ.ـبون يردون على كوهين 

وعبر ناشطون سوريون عن رفـ.-ضهم لتصريحات كوهين، معتبرين أن عدم رضاه عن رياض حجاب تؤكد أن الرجل يسير في الطريق الصحيح.

وكتب  العقيد خالد القطيني المنشـ.ـق عن نظام الأسد :” حذاء “رياض حجاب  يشرف أمثالك يا واطي بس هيك. وصلتك رسالة الشعب السوري؟”.

وأضاف :” ما ناقص غير كلب الصهيونية يحاضر فينا ولماذا خرجنا،من أنت أيها الوضيع حتى تتدخل بقرارات الشعب السوري، يكفيه فخراً أن انشـ.ـق عن عصابة الأسد التي تدعمونها وسيسقطها هذا الشعب ولو وقفت معه الشياطين هانت واقترب الموعد””. 

فيما قال :”  الناشط السوري أحمد حسن :” طالما ايدي كوهين مستلم رياض حجاب معناها حج رياض عالسليم”.

وقالت شابة تدعى  ليلى :” بما انو رياض حجاب على غير هوى اسرائيل  وعم يحذرونا من انتخابه .. اعتقد أنه الأفضل لرئاسة سوريا”.