طـ.ـفل من السويداء يفاجئ ذويه باتصال من ليبيا!!

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
كشفت مصادر، عن تجـ.ـنيد طـ.ـفل من محافظة السويداء، دون سن الثامنة عشر، للقـ.ـتال في ليبيا، بعد إغـ.ـرائه بالمـ.ـال، حيث سافر عبر قاعـ.ـدة حميميم الروسية دون علم ذويه.

ونشر مواطن من محـ.ـافظة السويداء على صفحته في فيس بوك، صورة لشـ.ـقيقه الشاب أمجد عبد الحي، المنحـ.ـدر من قـ.ـرية نجـ.ـران في ريف السويداء الغـ.ـربي، موضحاً أنه غـ.ـادر إلى ليبيا بشكل مفـ.ـاجئ منذ أيام، ، رغم أنه لم يبلـ.ـغ سن الثامنة عشر من عمره!

وكتب المـ.ـواطن في تدوينته “الصـ.ـورة لأخي الذي لم يبلـ.ـغ 18 من عمره، والذي التحـ.ـق منذ يومين دون علمـ.ـنا مع الأعداء الروس إلى ليت.ـبيا، حيث لم نحس وندري إلا باتـ.ـصال له من ليبيا يـ.ـزف لنا هذا النـ.ـصر المـ.ـؤزر لحكـ.ـومات النجـ.ـاسة والـقـ.ـذارة، النـ.ـصر على شباب المسـ.ـتقبل وأبناء الوطـ.ـن، انتهى الاتـ.ـصال، الله يرجـ.ـعك بخير وسلامة يا خيي ….. يابـ.ـاطل”.

مصدر مقرب من عائلة الشاب أمجد قال ، إنه من مواليد 21/12/2002، وفق إخراج قـ.ـيد العائلة، حيث يُتم الثامنة عشر بعد 6 أشهر، لافتاً إلى أنه اتصـ.ـل منذ أسبوع بشكل مفـ.ـاجئ بذويه، وأبلغهم أنه في مطـ.ـار حميميم، وبعد يومين من اتصاله الأول، اتصل مجدداً من رقم غير سوري، وقال إنه وصـ.ـل إلى ليبيا، ولا يمكنه التحدث معهم إلا بعد فترة.

وفي السياق قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، إن روسيا أرسلت تعـ.ـزيزات من المـ.ـرتزقة إلى ليبيا لمساعدة الجنرال الانقلـ.ـابي خليـ.ـفة حفتر.

وأوضحت الصحيفة في خبرها الذي أسندته إلى مسؤولين أوروبيين وليبيين، أن روسيا أرسلت مرتـ.ـزقة الأسبوع الماضي لمساعدة حفـ.ـتر في السـ.ـيطرة على أكبر حقـ.ـل نفـ.ـطي بليبيا.

ولفتت الصحيفة إلى قيام طـ.ـائرات شحن روسية مؤخرا برحلات ذهاب وإياب منتـ.ـظمة بين قاعدة جوية في سوريا وليبيا.
وأشارت إلى أن المسؤولين الأمريكيين يعـ.ـتقدون أنها تقل جـ.ـنودا وأسلـ.ـحة.

كما أورد الخبر ادعـ.ـاءات حول إرسال روسيا طـ.ـائرات حـ.ـربية من طراز ميغ-29 وأنظمة رادار إلى ليـ.ـبيا في شهري مايو/أيار الماضي، ويونيو/حزيران الجاري.

ونقلت الصحيفة تحذير قـ.ـائد العملـ.ـيات في قيـ.ـادة القـ.ـوات الأمـ.ـريكية في أفريقيا “أفريكوم”، الجنـ.ـرال برادفورد غيرنغ، أن تلك الطـ.ـائرات قد تستخـ.ـدم من قبل طـ.ـيارين عديمي الخـ.ـبرة لا يلتزمون بالـ.ـقـ.ـانون الدولي.

وحسب الخبر، امتـ.ـنعت وزارة الخـ.ـارجية الروسية عن التعليق عن الموضوع، وأن الخـ.ـارجية أكدت أن الشركات الأمـ.ـنية الروسية، في إشارة إلى شركة “فاغنر” الروسية الأمنية، لا تمثل الحكومة الروسية.

وزعـ.ـمت الصحيفة الأمريكية أن روسيا أرسلت 100 طن من الأوراق النقـ.ـدية الليبية إلى حـ.ـفتر، مستندة على سـ.ـجلات الجمارك الروسية كمـ.ـصدر.

وتواصل روسيا البحث عن بديل للجـ.ـنرال الانقلابي الفاشـ.ـل خليفة حفتر، وعلى رأس الأسماء المـ.ـتوقعة، رئيس مجلس نواب طبرق (شرق)، عقيلة صالح.

وانقلبت الموازين التي كانت لصـ.ـالح حفتر، المستـ.ـفيد من الدعـ.ـم الروسي العلـ.ـني والمستتر، مع التـ.ـدخل التركي بإرسالها مستشارين عسـ.ـكريين إلى ليبـ.ـيا، وفق الصحيفة.

وتضم مليشيا حفتر عددا كبيرا من المـ.ـرتزقة من إفريقيا والشرق الأوسط، ممن يساندون الجنـ.ـرال الانقـ.ـلابي في هجـ.ـومه المتـ.ـعثر منذ 4 أبريل/ نيسان 2019، للسـ.ـيطرة على العاصـ.ـمة طرابلس، مقر الحـ.ـكومة المعـ.ـترف بها دوليا، تكـ.ـبد خلاله خـ.ـسائر فادحـ.ـة.
الصورة المرفقة لأمجد عبد الحي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.