أثار جدلاً واسعاً.. إعلامي إسرائيلي: آلاف الدولارات لمن يدلي بمعلومات حول المعتـ.ـدين على الطفل السوري.. و”الموساد سيثـ.ـأر”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

بالتزامن مع استمرار صمت السلطات اللبنانية الرسمية عن ما لقيه طفل سوري على يد 3 شبان لبنانيين أحدهم نجل قيادي في حزب الله، أثار الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين موجة جدلٍ واسعة بعد حديث عن تدخل الموساد بالقضية.

وكتب كوهين، تغريدة عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، رصدها موقع “سوشال” يقول فيها :”خمس الآف دولار مني انا شخصياً على كل أسم و صورة ومعلومة تؤدي للقبض على هؤلاء الثلاثة المـجـ.ـر مين المـغـ.ـتـ.ـصـ.ـبين الطا ئفيين الأعاجم الكلاب المعـ.ـتد ين على براءة الطفولة”.

وأضاف كوهين في تغريدته :”إذا كان القضاء اللبناني يخـ.ـاف من ايران ولا ينتصر للطفولة الموساد سوف يثـ.ـأر للطفل المسكين”.

وأثارت تغريدة كوهين موجة جدلٍ واسعة بين المغردين، ففي الوقت الذي أيد فيه البعض موقف كوهين وأشاد به، رأى آخرون أنها محاولة منه لإظهار إسرائيل بمظهر المدافع عن الحقوق، وهي الدولة التي تعمل ليل نهار على انتهـ.ـاك الحقوق الفلسطينية.

فيديو ينتشر على نطاق واسع وسط صمت السلطات اللبنانية 

ويوم أمس، أقدم ثلاثة شبان لبنانيين أحدهم نجل قيادي في ميليـشـ.ـيا “حزب الله” على الا عـتـ.ـد اء جنـ.ـسـ.ـياً على طفل سوري وضـ.ـر به وتـعـ.ـذ يبه، وسط أنباء عن قيامهم با غتـ.ـصـ.ـا به.

وأكدت مصادر إعلامية لبنانية أن الطفل السوري “م. ح” والبالغ من العمر 13 عاماً تعـ.ـرض قبل أيام لعملية تحـ.ـرش وا عتـ.ـد اء جـ.ـنسـ.ـي من قبل 3 شبان لبنانيين، وذلك في مكان إقامته ببلدة “سُحمر” في البقاع الغربي.

وذكرت المصادر أن مر تـ.ـكـ.ـبي الجـ.ـر يمة هم من أبناء البلدة ومعروفون بالاسم ومن بينهم نجل قيادي في ميليشـ.ـيا “حزب الله”.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي شريطاً مسجلاً التقطه أحد الأشخاص الثلاثة أثناء ار تكـ.ـاب جـ.ـر يـ.ـمـ.ـتهم، ويظهر قيامهم بملاحقة الطفل وضـ.ـر به على رأسه بشكل مبـ.ـرح، وإجبـ.ـا ره على القيام بأ فعـ.ـال جنـ.ـسـ.ـية معهم.

وناشدت والدة الطفل والتي تعمل بمحل لبيع الخضار بعد طـ.ـلا قـ.ـها من زوجها المنظمات والهيئات التي تعنى بحقوق الأطفال بتبني حالة طفلها ومـعـ.ـا قـ.ـبة المعـ.ـتـ.ـد ين عليه، كما دعت السلطات اللبنانية لتوقيف الشبان الثلاثة الذين ظهروا في الفيديو.

ودعا مغردون لبنانيون سلطات بلادهم إلى إنزال أشـ.ـد العـ.ـقـ.ـو بات بحق الأشخاص الثلاثة بعد التعرف عليهم بالاسم وتباهيهم بالا عتـ.ـد اء على الطفل الذي حاول الهـ.ـرب منهم عدة مرات وحماية الضـ.ـحـ.ـية وعائلته.

جدير بالذكر أن السلطات اللبنانية لم تعلق حتى لحظة إعداد هذا الخبر على الجـ.ـر يـ.ـمة رغم مضي أكثر من 72 ساعة على وقـ.ـو عها، وسط أنباء عن قيام “حزب الله” بالضـ.ـغـ.ـط على والدة الطفل من أجل منـ.ـعـ.ـها من تقديم بـ.ـلاغ ضـ.ـد الجـ.ـنـ.ـاة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.