عاجل: إدلب على صفـ.ـيح سـ.ـاخن.. النظام يحاول التقدم

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-فريق التحرير
قالت مصادر محلية لسوشال أن اشتـ.ـباكات عنيـ.ـفة تجري الآن بين فصـ.ـائل المـ.ـعارضة من جهة وبين قـ.ـوات النظام من جهة أخرى في ريف إدلب.

وأضافت المصادر، أن اشتـ.ـباكات تدور بين قـ.ـوات النظام وفصـ.ـائل المعـ.ـارضة على جبـ.ـهة الرويحة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب.

وأشارت، أن الاشتـ.ـباكات جاءت بعد محـ.ـاولة قوات النظـ.ـام التسـ.ـلل على المنطقة، ولم ترد أي أنباء حتى اللحظة عن خسـ.ـائر النظـ.ـام، إلا أنه تكـ.ـبد خسـ.ـائر بالأرو.اح والعـ.ـتاد.

من جانبه، أكد المـ.ـصدر أن قـ.ـوات النظـ.ـام كـ.ـثفت اليوم الثلاثاء من قصـ.ـفها المدفـ.ـعي لقرة سهل الغاب في ريف حماة بالرغم من اتفـ.ـاق وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار المـ.ـبرم بين روسيا وتركيا في منطـ.ـقة خفـ.ـض التصـ.ـعيد.

روسيا تختلق الحـ.ـجج لاجـ.ـتياح في إدلب
يواصل مايسمى “المركز الروسي للمصـ.ـالحة في سوريا”، اخـ.ـتلاق الحـ.ـجج للتصـ.ـعيد شمال غرب سوريا، من خلال اتهـ.ـام “هيئـ.ـة تحـ.ـرير الشـ.ـام”، لعدد من البلدات في محافظتي إدلب واللاذقية بسوريا خلال اليوم الأخير، وفق زعـ.ـمها.

وجاء في بيان لرئيس المركز الروسي اللواء البحري ألكسندر شيربيتسكي، اليوم الاثنين، أنه تم تسجيل حالتي قـ.ـصف في محافظة إدلب و3 حالات قـ.ـصف في محافظة اللاذقية من قبل عنـ.ـاصر “جبهـ.ـة النصـ.ـرة”.

وتحدث شيربيتسكي عدم تسـ.ـجيل أي حالات قصـ.ـف من قبل التشكـ.ـيلات المسلـ.ـحة التابـ.ـعة لتركيا في منطقة خـ.ـفض التـ.ـصعيد بإدلب خـ.ـلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وفق تعبيرهم.

وسبق أن أعلن مايسمى المركز الروسي للمصـ.ـالحة في سوريا، عن إسقـ.ـاط طـ.ـائرتين مسـ.ـيرتين بالقـ.ـرب من قاعـ.ـدة حمـ.ـيميم الجوية الروسية في سوريا، متحـ.ـدثا عن عـ.ـدم وقـ.ـوع أي خسـ.ـائر أو أضـ.ـرار، مشيرا إلى أن القـ.ـاعدة الروسية تعمل بنظـ.ـامها الاعتيادي.

وكان كرر ما يسمى “المـ.ـركز الروسي للمـ.ـصالحة في سوريا”، ما أسماه تعرض عدد من البلدات والقـ.ـرى في محافظة إدلب شمال غربي البلاد لقصـ.ـف مسلـ.ـحي “تحـ.ـرير الشـ.ـام” تحديداً، سبق وأن أعلـ.ـن ذات الأمر في الأسابيع الماضية، في محاولة لاختـ.ـلاق الحجـ.ـج للتصـ.ـعيد.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.