“كي تصان الأعراض ويعز أهل السنة”.. داعية سعودي يدعو لمساندة مر تزقـ.ـة فاغنر وحفتر (شاهد)

سوشال – متابعة

أثار شيخ مدخلي سلفي سعودي الجدل بعدما دعا إلى الـقـ.ـتـ.ـال إلى جانب خليفة حفتر في ليبيا، ومر تـ.ـز قة الفاغنر الروسية، “نصرة لأهل السنة”.

وقال المدخلي السعودي أسامة بن عطايا العتيبي إنه عبر ذلك، “تصان الأعراض وتحفظ الفـ.ـر وج وتحـ.ـقـ.ـن الد مـ.ـاء”.

واعتبر العتيبي أن القـ.ـتـ.ـال مع حفتر وفاغنر “يعز أهل السنة، ويذل أهل البدعة”.

وبرر “إعطاء امتيازات لدول معارضة لكسب مساعدتهم”، مشيرا إلى روسيا والإمارات وفرنسا في موا جهتها لدول مثل إيطاليا وأمريكا “التي تحاول الاستئثار بخيرات ليبيا”، بحسب ما يقول.

وفي الختام، تمنى العتيبي أن “يحفظ الله الجيش الليبي بقيادة المـجـ.ـاهد البطل السلفي خليفة حفتر” على حد وصفه.

اقرأ أيضاً: ضـ.ـربة قوية من السودان لحفتر.. والبرهان “يغازل” تركيا

وصف رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، عبد الفتاح البرهان، الأحد، علاقات بلاده مع تركيا بأنها “متطورة في كافة المجالات”.

جاء ذلك خلال لقائه في القصر الرئاسي بالعاصمة الخرطوم، مع السفير التركي بالخرطوم عرفان نذير أوغلو، وفق بيان صادر من إعلام مجلس السيادة.

وذكر البيان أن “البرهان أشاد بالعلاقات الثنائية المتطورة بين السودان وتركيا في كافة المجالات، وبجهود البلدين المتواصلة من أجل خدمة مصالح شعبيهما الصديقين”.

ونقل البيان عن السفير نذير أوغلو قوله إن “اللقاء مع البرهان تناول العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية”.

وأشار إلى أنه تطرق للمساعدات الطبية التي قدمها الهلال الأحمر التركي، مؤخرا، لتعزيز جهود حكومة السودان للتصدي لجائحة كورونا.

وكشف عن اعتزام تركيا تقديم مساعدات أخرى كبيرة للخرطوم في القريب العاجل.

وتعهد نذير أوغلو، بنقل تركيا خبراتها إلى السودان في مختلف المجالات بما يعزز ويطور علاقات البلدين على كافة الأصعدة، وفق البيان.