“محمد ككو” من “شبيح ركن” في حلب إلى “مدني” فـ.ـار من الـحـ.ـرب في ألمانيا (صور)

سوشال – متابعة

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لمن وصفوه بـ “الشبيح والمخبر”، وهو الشاب “محمد صبري ككو”، الذي ساهم وفقاً للناشطين، بعمليات اعتـ.ـقـ.ـال لشبان وخطـ.ـف وتـعـ.ـذيب، في حلب.

وقال الناشطون إن “ككو” ينحدر من حي الحميدية في حلب، واستلم قطاع بستان الباشا والشيخ مقصود، وكان يتواجد بالقرب من ساحة الهوائي عند فرع الامن السياسي”.

وأضافوا أن “ككو أسهم في عمليات اعتـ.ـقـ.ـال وقـ.ـتـ.-ل الكثير من الشبان، وساهم في عمليات خطـ.ـف مقابل الحصول على مبالغ مالية، كما أن شارك في عمليات سـ.ـر قة وتعـ.ـفيش”، لافتين إلى أنه يعيش حالياً في ألمانيا، ويدعى أنه مدني فـ.ـار من الـحـ.ـرب.

وأرفقوا المنشور بصورة لـ “ككو” وهو يحمل هـ.ـر اوة بيده وسط عناصر يبدو أنهم تابعون للنظام،  ويهمون للاعتـ.ـد اء على أشخاص آخرين.

ووفقاً لناشطين تضم ألمانيا الكثير من مؤيدي الأسد، الذين ادعوا أنهم فـ.ـروا من سوريا بسبب الـحـ.ـرب ليقوموا بنشاط “تشبـ.ـيحي” هناك، ويقدموا معلومات عن معـ.ـارضين في أوروبا، وتسعى المعارضة إلى كشف ممـ.ـا رستهم من أجل محـ.ـا سبتهم عما ارتكـ.ـبوه في سوريا، بعد أن لمسوا تفاعلاً إيجابياً من قبل السلطات الألمانية حيال ذلك.

واعتـ.ـقلـ.ـت السلطات الألمانية، منذ أيام، الطبيب عمار موسى، على خلفية تهم وجهت له، بـتـ.ـعذ يب معتـ.ـقلـ.ـين في مشفى حمص العسكـ.ـري، الذي عمل به مطلع الثورة السورية.

المصدر: موقع جسر.