نعـ.ـاه عبد الجبّار العكيدي.. الجيش الوطني السوري يفجـ.ـع باغـ.ـتـ.ـيال بأحد قادته في مقر قيادة الأركان

سوشال – متابعة

نعـ.ـت وسائل إعلام محلية، وشخصيات بارزة بالمعارضة السورية مقـ.ـتـ.ـل قيادي في الجيش الوطني السوري على يد مجهـ.ـولين بريف حلب الشمالي.

وأفادت وسائل إعلام سورية، مساء الثلاثاء 23 يونيو/ حزيران 2020، أنه تم “اغتيـ.ـال العقيد في الجيش الوطني “محمد عدنان بكار” على يد مجهـ.ـولين في قرية كفرغان شرقي مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي”.

وكتب العقيد المنشـ.ـق عن نظام الأسد ، ومؤسس وقائد المجلس العسكري الثوري في حلب سابقاً، عبد الجبار العكيدي ناعـ.ـياً بكار، فكتب ك” يد الغـ.ـدر والخيـ.ـانة تطال ابن الدورة البار الأخ والصديق العقيد الدكتور المهندس محمد عدنان بكار في مقر قيادة الأركان والجيش الوطني في قرية كفر غان في ريف حلب الشمالي”.

وأضاف العكيدي متحدثاً عن محمد عدنان بكار :” رفـ.ـض الظلـ.ـم وانشـ.ـق عن جيش الاسد المجـ.ـرم وانحاز الى ثورة الحرية والكرامة منتصف العام 2012،  إلى جنان الخلد يا ابا محمود”.

اقرأ أيضاً: بيان للخارجية الروسية يكشف عن لقاء معاذ الخطيب بنائب سيرغي لافروف – تفاصيل الاجتماع

قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان اليوم الثلاثاء إن “ميخائيل بوغدانوف” نائب وزير الخارجية اجتمع مع رئيس الائتلاف الوطني السوري السابق “معاذ الخطيب” في العاصمة القطرية الدوحة.

وذكرت الوزارة في بيانها أن اللقاء تم خلال زيارة يجريها نائب وزير الخارجية الروسي إلى الدوحة.

واكتفت بالإشارة إلى أن الطرفين تبادلا خلال اللقاء وجهات النظر حول الوضع الحالي في سوريا، “مع التركيز على آفاق التسوية السياسية للأزمة في البلد وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254″، حسب قولها.

وشغل “الخطيب” منصب رئيس الائتلاف الوطني السوري في الحادي عشر من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2012، قبل أن يقدم استـ.ـقالته فيما بعد في الرابع عشر من شهر آذار/ مارس عام 2013.

ونشر “الخطيب” في شهر آذار/ مارس الماضي كلمة عنونها باسم “دعوة إلى لمّ الشمل في زمن الوباء”، أفاد فيها بأن نظام الأسد يهمه فقط أن يبقى في السلطة ويتجاهل بشكل كلي الأوبئة التي تنتشر بين السوريين.

وشدد على عدم وجود رؤية واضحة عند الدول في طريقة الخروج من الوضع في سوريا وهو ما لمسه خلال لقاءاته مؤخراً في الولايات المتحدة وروسيا، وفق قوله.