شاهد: خريطة لتوزع السـ.ـيطرة في ليبيا(دقة عالية)

تواصل قـ.ـوات الجـ.ـيش الليبي عملها العسكـ.ـري، باتجاه مدينة “بني وليد”، بعد إحـ.ـكام السيـ.ـطرة على ترهـ.ـونة جنوب شرق طرابلس.

ونشرت شبكة “أخبار المعارك”، اليوم الجمعة 5 حزيران 2020، خريطة توضـ.ـح توزع السيـ.ـطرة في محاور طرابلس، ومحور القتـ.ـال في “بني وليد”.

وقال المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق: “لن نسـ.ـمح لفلول العصـ.ـابات الإجـ.ـرامية الهـ.ـاربة من ترهـ.ـونة وجنوب طرابلـ.ـس بالاختباء وزعزعة الأمـ.ـن في مدينة بني وليد و مزدة ونسمة وما حولها، إلى اهاليـ.ـنا في مدينة بني وليد: لا تسمـ.ـحوا لميلـ.ـيشيات حفـ.ـتر الارهـ.ـابية الهـ.ـاربة بالتواجد بين المساكن .. كل مسـ.ـلح هو هـ.ـدف لقـ.ـواتنا بـ.ـراً وجـ.ـواً .. المعـ.ـركة حسمـ.ـت عسـ.ـكرياً .. لا نريد مزيداً من الدمـ.ـاء”.

وأعلنت وزارة الدفـ.ـاع الليبية، الجمعة، أنها مستـ.ـمرة في وعـ.ـدها “بتـ.ـحرير كامل التـ.ـراب الليبي ونبشـ.ـر أهلنـ.ـا في الجنوب الحبيب بأن موعـ.ـد التحـ.ـرير قريب”.

جاء ذلك في تصريحات لوكيل وزارة الدفـ.ـاع الليبية صلاح النمروش، أدلى بها لقناة “ليبيا الأحـ.ـرار” (الخاصة).

وأضاف النمروش أن “مليشـ.ـيا خليفة حـ.ـفتر ومرتـ.ـزقته متنوعة الجنسيـ.ـات لم يعد لهم أي مكان في ليبيا بعد الآن”.

وفي وقت سابق اليوم أعـ.ـلن الجيـ.ـش الليبي أن معـ.ـركته القادمة ستكون باتجـ.ـاه تحرير مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس).

جاء ذلك في تصريح متلفز لرئيس أركـ.ـان الجـ.ـيش الليبي محمد الشريف، أوردته فضـ.ـائية “ليبيا بانوراما” الخاصة، عقـ.ـب تحـ.ـرير مدينة ترهونة الاستراتيجية (90 كلم جنوب شرق طرابلس).

وصباح الجمعة، أعـ.ـلن الجيـ.ـش الليبي تحـ.ـرير مدينة ترهونة وبلدة العربان بمدينة غريان الاستراتيجية (جنوب العاصمة)، غداة الإعلان عن استكـ.ـمال تحـ.ـرير طرابلس من مليشـ.ـيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر.

وكانت مليشيـ.ـات حفتر، وبدعم من دول عربية وأوروبية، احتلـ.ـت مناطق في طرابلس، ضمن هـ.ـجوم بدأته في 4 أبريل/ نيسان 2019، للسيـ.ـطرة على العاصمة، مما أسقـ.ـط قـ.ـتلى وجرحـ.ـى بين المدنيين، بجانب دمـ.ـار مادي واسع.