وزير الدفـ.ـاع التركي يصل الحدود السورية التركية(صور)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
أجرى وزير الدفـ.ـاع التركي خلوصي أكار برفقة قادة الجيـ.ـش، الجمعة، جولة تفقـ.ـدية للوحدات العسـ.ـكرية في ولاية شانلي أورفا (جنوب) على الشـ.ـريط الحدودي مع سوريا.

وقالت وكالة الأناضول إن رئيس الأركـ.ـان يشار غولر، وقادة القـ.ـوات البرية أوميد دوندار، والجـ.ـوية حسن كوتشوك أكيوز، والبحـ.ـرية عدنان أوزبال، رافقـ.ـوا الوزير في جولته

وأجرى أكار وقـ.ـادة الجيـ.ـش لقـ.ـاءات مباشرة وأخرى عبر تقنـ.ـية فيديو كونفرانس مع قـ.ـادة الوحدات في إطار الجولة.
ويواصل وزيـ.ـر الدفـ.ـاع وقـ.ـادة الجيـ.ـش جولـ.ـتهم في المنطقة، بحسب وكالة الأناضول.

وكان وزير الدفـ.ـاع التركي “خلوصي أكار” تفـ.ـقد النقاط والوحـ.ـدات العسكـ.ـرية قرب الحدود مع سوريا برفقة رئيـ.ـس الأركـ.ـان في تركيا “يشار غولر”، وقـ.ـادة القـ.ـوات البرية والبحرية والجوية، في 23 – 5- 2020.

وأكد “أكار” حينها أن هـ.ـدفهم فيما يخـ.ـص إدلب يتـ.ـمثل بجعل وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار فيها أمراً دائماً، وذكرت المصادر أن الوزير تفقد أوضاع النازحـ.ـين السـ.ـوريين في مخـ.ـيم “أطمة” خلال الجولة.

اقرأ أيضا: بعد الخـ.ـروقات المتكررة.. تحركات عســ.ـكرية تركية في إدلب

على  وقع الخـ.ـروقات المتكررة التي يقوم بها النظـ.ـام, والطيـ.ـران الحـ.ـربي الروسي, في مناطق وقف التصعـ.ـيد في شمال غرب سورية, واصل الجـ.ـيش التركي إرسال المزيد من التـ.ـعزيزات العسـ.ـكرية إلى نقاط المراقبة التابعة له في محافظة ادلب شمال غربي سوريا.

وأفادت مصادر محلية ” بمشاهدة أربعة أرتال عسـ.ـكرية تركية في ريف ادلب الجنوبي، منها مُحَمَّـ.ـل بالمعدات اللوجيستية ويتجه نحو جبل الزاوية، ومنها فرّغ الحمولة ويتجه نحو الأراضي التركية.

وأشارت المصادر التي تقاطـ.ـعت معلوماتها مع معلومات نقلها “موقع نداء سوريا” إلى قيام الجـ.ـيش التركي بتحصـ.ـين كافة نقـ.ـاطه العسـ.ـكرية في ريف إدلب الجنوبي، خاصةً الواقـ.ـعة في تلة “النبي أيوب” (أعلى قمة بجبل الزاوية).

وأكدت المصادر أن الجيـ.ـش التركي أنشـ.ـأ أمس نقطتي مراقـ.ـبة جديـ.ـدتين بإدلب، الأولى جنوب الطريق الدولي “M4″، وتحديداً غـ.ـرب قرية “القياسات” الواقعة قرب بلدة “أورم الجوز”.

وأما الثانية فكانت في مدرسة “السواقة” قرب بلدة “بسنقول” الواقعـ.ـة أيضاً جنوب الطريق الدولي “حلب – اللاذقية”.

يشار إلى أن روسيا وميليشيـ.ـاتها كثفت من خـ.ـرق وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار من خلال قـ.ـصف الأحياء السكنية في منطقة جبـ.ـل الزاوية بقـ.ـذائف المدفـ.ـعية والصـ.ـواريخ، تزامناً مع زيادة عدد الطـ.ـلعات الجـ.ـوية الحـ.ـربية والاستطـ.ـلاعية في سماء إدلب.

وكثَّفت الميليـ.ـشيات الروسية مؤخراً من عملـ.ـيات الاستـ.ـهداف المدفعـ.ـي للأحـ.ـياء السكنية والنقاط العسكـ.ـرية التابعة للفـ.ـصائل في ريف إدلب الجنوبي، وكان آخر الخـ.ـروق مساء اليوم، حيث استـ.ـهدفت الميليشيـ.ـات بلدة “الفطيرة” في جبل الزاوية بعدة قذائف.

وفي إطار ردها على خـ.ـروق الميليشـ.ـيات قامت الفصـ.ـائل الثورية باستـ.ـهداف مجموعة عناصر لها على محور “الرويحة” جنوب إدلب بصـ.ـاروخ مُوَجَّه؛ ما أدى لوقـ.ـوعهم بين قتـ.ـيل وجـ.ـريح.

ووثَّق فريق “منسقو الاستجابة” 139 خـ.ـرقاً لوقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار من من قِبَل الميليـ.ـشيات الروسيـ.ـة خلال شهر أيار الماضي، شمـ.ـلت عمليات الاستـ.ـهداف بقـ.ـذائف المدفعـ.ـية والصـ.ـواريخ والطـ.ـائرات المسيرة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.