حفتر انتهى بلا عودة.. مسؤول ليبي يصرح

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
دعا وزيـ.ـر الداخلية الليبي، فتحي باشاغا، أهالي المدن التي تسيـ.ـطر عليها قـ.ـوات خليفة حفتر إلى الانتـ.ـفاض ضــ.ـدها، معتبرا أن “تحـ.ـرير العاصمة طرابلس، الخميس، هو بداية النهاية لمشـ.ـروع الديكتاتورية في كامل ليبيا.

وأعلن الجـ.ـيش الليبي، في وقت سابق الخميس، أنه استكمل تحـ.ـرير طرابلس، مقـ.ـر الحكومة المعـ.ـترف بها دوليا، التي يـ.ـنازعـ.ـها حفتر على الشـ.ـرعية والسـ.ـلطة في البلد الغني بالنفط.

وقال “باشاغا”، في تغريدات عبر حسابه على تويتر، إنه “بتحـ.ـرير طرابلس تكسـ.ـرت أوهـ.ـام الحالمين بإعادة حـ.ـكم الديكتاتورية والحـ.ـكم الشمولي للفرد، وتكسـ.ـرت أحلام الطامعين المتدخلين في شؤون دولتنا.. بهـ.ـمم شبابنا وقـ.ـوات جيشـ.ـنا تم دحـ.ـر البـ.ـاغـي إلى غير رجـ.ـعة”.

وأضاف: “نهـ.ـاية التمـ.ـرد في طـ.ـرابلس هو بداية النهـ.ـاية لمشـ.ـروع الديـ.ـكتاتورية في كامل ليبيا، وعلى أهالي المدن المختـ.ـطفة من هذا المشروع الانتـ.ـفاض، لتجـ.ـنيب مدنهم الحـ.ـرب، والعودة إلى شـ.ـرعية الدولة”.

وكانت قـ.ـوات حفتر، وبدعـ.ـم من دول عربية وأوروبية، سيطـ.ـرت على مناطق في طـ.ـرابلس، ضمن هجـ.ـوم بدأته في 4 نيسان/ أبريل 2019، للسيطـ.ـرة على العاصمة، ما أسـ.ـقط قتلـ.ـى وجـ.ـرحى بين المدنيين، بجانب دمـ.ـار مادي واسع.

وشدد “باشاغا” على أن “ليبـ.ـيا لن تكون إلا لجميع الليبيين، وحـ.ـربنا بعد التـ.ـحرير ستكون حـ.ـرب بناء دولة عدالة وحـ.ـرية وقانـ.ـون”.

وزاد بقوله: “وزارة الداخـ.ـلية ستباشر على الفـ.ـور تأمين المـ.ـناطق المحـ.ـررة حديثا، وستنـ.ـتشر عناصر الشرطة وفقا لخـ.ـطة معدة مسبقا، وسيقومون بتفعيل مديـ.ـريات الأمن ومراكز الشرطة، بما يضمن حـ.ـماية مكتـ.ـسبات التحـ.ـرير، وتحقيـ.ـق الأمـ.ـن، وتطبـ.ـيق القـ.ـانون”.

ومنذ إطلـ.ـاقها عملية “عاصـ.ـفة السـ.ـلام”، في 25 آذار/ مارس الماضي، تمكنت القـ.ـوات الحكـ.ـومية من تحـ.ـرير كامل مدن السـ.ـاحل الغربي، وقاعدـ.ـة الوطية الجـ.ـوية، وبلدتين بالجبل الغربي، وبدأت الخميس محاصـ.ـرة مدينة ترهونة، على بعد 90 كم جنوب شرق طرابلس, وأعلنت تحريرها اليوم الجمعة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.