تعرف على نتائج الغـ.ـارات الإسرائيلية التي اسـ.ـتهدفت الأسد منتصف الليل

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فرق التحرير
أكدت مصادر محلية أنّ القصـ.ـف الإسرائيلي لمعـ.ـامل الدفـ.ـاع قرب مدينة مصياف السورية أمس أسـ.ـفر عن مقـ.ـتل 9 أشخاص بينهم 4 عناصـ.ـر سوريين.

وأشارت المصادر إلى أنّ القـ.ـصف استهدف مستـ.ـودعات عسـ.ـكرية ضمن معـ.ـامل الدفـ.ـاع الواقعـ.ـة في منطقة الزاوي بريف مـ.ـصياف غربي حماة، الأمر الذي أدّى لسقـ.ـوط خسـ.ـائر بشرية ومادية فادحة، وتدمـ.ـير عدّة مسـ.ـتودعات ذخـ.ـيرة وأسلـ.ـحة.

وكانت وسائل إعلام لبنانيّة مقرّبة من نظـ.ـام الأسد قد نقـ.ـلت عن مصدرٍ أمنـ.ـي لبناني أنّ طـ.ـائرات الاحتلال الصهيوني قصـ.ـفت من أجواء لبنان 4 أهـ.ـداف في سوريا، وعادت إلى الأراضـ.ـي المحتلة، مشيـ.ـرةً إلى أنّ طـ.ـيران الاحـ.ـتلال الإسرائيلي حلّق على علّوٍ منخفض في مناطق كسروان والبقاع وتردّد صـ.ـداه بشكلٍ كبير.

كما وكانت مواقـ.ـع إخبارية تابعة للنـ.ـظام قالت إن طـ.ـيران الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي شن ليل أمس الخميس سلسلة غـ.ـارات على أحدِ المـ.ـواقع العسكـ.ـرية التابعة لنـ.ـظام الأسد قرب مدينة مصياف السورية الواقعة غربي محافظة حماة وسط البلاد.

وزعمـ.ـت وكالة أنباء نظام الأسد سانا: إنّ “وسائط الدّفـ.ـاع الجـ.ـوي أطلقـ.ـت نيـ.ـرانها للتصـ.ـدّي للاعتـ.ـداء، فيما ذكر التلفزيون الرسمي للنظـ.ـام أنّ أصوات الانفجـ.ـارات ناتجة عن غـ.ـارات إسرائـ.ـيلية كانت تستـ.ـهدف معامل الدفاع في منطقة الزاوي بريف مدينة مصـ.ـياف غربي حماة.

مصادر مطلعة أكدت أنّ منشـ.ـأة معـ.ـامل الدفـ.ـاع في منـ.ـطقة مصاف هي جزءٌ من المشروع الإيراني لتطوير صواريخ أرض – أرض ، كما أنّ هنالك عدّة مواقـ.ـع لمنظـ.ـومات روسية الصـ.ـنع من طراز “إس 300” تابعة لنـ.ـظام الأسد، بالإضافة إلى وجود بطـ.ـاريات لمنـ.ـظومة الدفـ.ـاع الجـ.ـوي “إس 400” المتطـ.ـورة قرب ذات الموقع.

ومنذ أكثر عام نفذت طائـ.ـرات حربيـ.ـة اسـ.ـرائيلية، عدة غـ.ـارات على معامل تطوير الأسلحة الإيرانية بالقـ.ـرب من مدينة مصياف، أنشأها الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني.

وعادة ما يشن الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي هجـ.ـمات جوية أو صـ.ـاروخية ضـ.ـد مواقع للمليشـ.ـيات الإيرانية في سوريا، وخاصة في الجنوب وريف حمص الشرقي، في إطار “الحـ.ـرب على النفوذ الإيراني”، وذلك في وقت تمـ.ـددت فيه المليشـ.ـيات الإيرانية في عدة مناطق بالجنوب السوري تحت أنظـ.ـار قوات الاحتلال، وباتـ.ـفاقات غير معلنة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.