مسؤول أمريكي يكشف.. أوباما سبب بقاء الأسد للآن بسبب هذا الخطأ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
اعتبر مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط ديفيد شينكر، أن خـ.ـطأ إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، أتـ.ـاح لروسيا تعـ.ـزيز مواقعـ.ـها في سوريا والشرق الأوسط.

وأوضح في ندوة عبر الفيديو نظـ.ـمها معهد واشنطن للشرق الأوسط: “أعتقد أن إدارة أوبـ.ـاما رحـ.ـبت بدخول روسيا إلى سوريا، معتـ.ـقدة أنها سـ.ـتضع موسكو في موقف صـ.ـعب، ولكن روسيا قلبت مسار الحـ.ـرب وسمحت لنظـ.ـام الأسد بالبقاء هناك حتى الآن”.

أضاف: “أرى أنه تم ارتكـ.ـاب خطأ فظـ.ـيع أتاح لروسـ.ـيا إنشاء قاعـ.ـدة في المنطقة، ومنحها الشـ.ـجاعة لاتخاذ مزيد من الخطوات في المنطقة”.

وحول الوضع في ليبيا قال: “على مدى 45 عاما، مثل إبعـ.ـاد روسيا عن الشرق الأوسط حجر الزاوية في السـ.ـياسة الأمريكية”، معتبراً أن روسيا تلـ.ـعب في الشرق الأوسط “دورا مدمـ.ـرا”، مشددا على تمسك الولايات المتحدة بضـ.ـرورة مغادرة روسيا المنطقة.

وكانت استـ.ـغلت روسيا تجاهل دول العالم الجـ.ـرائم التي يرتكبـ.ـها النظام السوري بحـ.ـق الشعـ.ـب الثائر لسنوات عديدة، لتتـ.ـدخ باسم مساعدة النظـ.ـام، وتعمل على السيـ.ـطرة على مقدرات سوريا العسـ.ـكرية والاقتصادية والحصول على قواعـ.ـد واستثمارات لسنوات طويلة على البحر المتوسط.

اقرأ أيضًا: إسـ.ـرائيل تغير.. ماس كهربائي صاعـ.ـق يضـ.ـرب نظام الأسد

قالت قناة الإخبارية التابعة للنظام، إن دوي انفـ.ـجارات “سمع في محيط مدينة مصياف بويف حماه”، بدورها قالت وكالة سانا التابعة للـ.ـنظام، إن “الدفاعـ.ـات الجـ.ـوية تصدت لعـ.ـدوان اسـ.ـرائيلي في أجواء مصياف بريف حماه”.

وذكرت قناة روسيا اليوم أن هناك أنباء تواردت عن اسـ.ـتهداف معامل الدفـ.ـاع، في مصياف.

وبحسب قناة العالم الموالية فإن الطـ.ـائرات الإسرائيلية قصـ.ـفت 4 أهداف في سورية من الأجواء اللبنانية

ومنذ أكثر عام نفذت طائـ.ـرات حربيـ.ـة اسـ.ـرائيلية، عدة غـ.ـارات على معامل تطوير الأسلحة الإيرانية بالقـ.ـرب من مدينة مصياف، أنشأها الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني.

وعادة ما يشن الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي هجـ.ـمات جوية أو صـ.ـاروخية ضـ.ـد مواقع للمليشـ.ـيات الإيرانية في سوريا، وخاصة في الجنوب وريف حمص الشرقي، في إطار “الحـ.ـرب على النفوذ الإيراني”، وذلك في وقت تمـ.ـددت فيه المليشـ.ـيات الإيرانية في عدة مناطق بالجنوب السوري تحت أنظـ.ـار قوات الاحتلال، وباتـ.ـفاقات غير معلنة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.