حكـ.ـومة الوفاق تواصل التقدم وتعلن عن نصـ.ـر جديد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
أعلن الجيـ.ـش الليبي، اليوم الجمعة، أن قـ.ـواته حررت بالكامل مدينة ترهونة عقـ.ـب ساعات من اقتحـ.ـامها من عدة محاور.

جاء ذلك في تصـ.ـريحات أدلى بها للأناضـ.ـول مصطفى المجعي الناطق باسم المركز الإعلامي لعـ.ـملية “بركـ.ـان الغـ.ـضب”، التابعة للجـ.ـيش الليبي.

وقال المجعي إن قـ.ـواتنا حـ.ـررت مدينة ترهونة بشكل كامل من مليشـ.ـيات حفتر، مضيفاً أن القـ.ـوات تقوم حاليا بتمـ.ـشيط المدينة ولا توجد أي مقـ.ـاومة، عقب انسحاب مليـ.ـشيا حفتر بعد تضيـ.ـيق الخنـ.ـاق عليها.

وأوضح المجعي أن غـ.ـرفة العملـ.ـيات الرئيسـ.ـية ستعمل بعد تمشيـ.ـط المدينة على تفـ.ـعيل مديرية الأمـ.ـن الوطـ.ـني وتفعيل الأجهزة الأمنية الأخرى بالمدينة بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وأعلن الجـ.ـيش الليبي، في وقت سابق الخميس، أنه استـ.ـكمل تحـ.ـرير طرابلس، مقـ.ـر الحكـ.ـومة المعترف بها دولياً، والتي ينـ.ـازعها حفتـ.ـر على الشـ.ـرعية والسـ.ـلطة في البلد الغني بالنفط.

وكان وكيل وزارة الدفـ.ـاع العميد صلاح النمروش قد صرح خلال اتصال مع الجزيرة بأن قـ.ـوات الوفـ.ـاق تـ.ـطـ.ـارد بقـ.ـايا قـ.ـوات حفتر جنوب منطقة قصر بن غشير.

ودعا النمروش بقية المدن التي لا تزال تؤوي قـ.ـوات حفتر إلى طردها خارج حدودها حرصا على السـ.ـلم.

وقالت قـ.ـوات الوفاق إن قـ.ـوات حفتر التي كانت متحـ.ـصنة بالمطار، فرّت باتجاه منطقة قصر بن غشير جنوبي طرابلس، لكي تتجـ.ـه لاحـ.ـقا إلى مدينة ترهونة.

وخرج المطار من الخـ.ـدمة عام 2014، وتعتمد العاصـ.ـمة على مطار معيتيقة الدولي في رحلات الطيـ.ـران المدني.

وكانت مليشـ.ـيات حفتر، وبدعـ.ـم من دول عربية وأوروبية، احتلـ.ـت مناطق في طرابلس، ضـ.ـمن هجـ.ـوم بدأته في 4 أبريل/ نيسان 2019، للسـ.ـيطرة على العاصمة، ما أسـ.ـقط قتـ.ـلى وجـ.ـرحى بين المدنيين، بجانب دمار مادي واسع.

وتواصل قـ.ـوات حفتر تكبـ.ـد خسـ.ـائر فـ.ـادحة على مدى الأسابيع الماضية جراء تلقيـ.ـها ضـ.ـربات قاسـ.ـية، حيث تراجعت جنوبي طرابلس وخسـ.ـرت مدن الساحل الغربي وقاعدة “الوطية” الإستراتيجية.

وساهم الدعـ.ـم التركي لحكـ.ـومة الوفاق في تغيير موازين القـ.ـوى على الأرض في مواجهـ.ـة قـ.ـوات حفتر المدعـ.ـومة من مصر والإمارات وفرنسا وروسيا، التي شنـ.ـت هجـ.ـوما متعـ.ـثرا منذ أبريل/نيسان 2019 للسيطرة على العاصمة.
الأناضول+فريق التحرير

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.