غرب حلب.. مجلس محلي يزور قاعدة تركية ويكشف تفاصيل الاجتماع.. والسفارة الروسية لدى الأسد تلوّح بـ”الميغ 29″ عبر تويتر

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة 

حصل المجلس المحلي لبلدة كفرنوران غرب حلب على تطمينات من الجانب التركي حول مصير المنطقة وذلك بعد اجتماع في إحدى القواعد التركية.

وقال المجلس في بيان اليوم الخميس: إنه زار القواعد التركية في قرية كفرنوران، ليقوم الجانب التركي بطمأنة أعضاء المجلس وأهالي البلدة بأن النظام لن يتقدم إليها مطـ.ـلقاً.

وأضاف البيان: أن الأتراك أكدوا أنهم مع الأهالي في السراء والضـ.ـراء وأن البلدة ستبقى آمنة، وفق تعبيره.

وتابع: “ونحن بدورنا كمجلس محلي نطمئن أهالي القرية بأنه لا يوجد أي تقدم أو عمل على القرية”، حسب قوله.

يُشار إلى أن الميليشـ.ـيات الإيرانية والروسية زادت من استفزازاتها مؤخراً على محاور الشمال السوري، لاسيما في جبل الزاوية بريف إدلب؛ ما ينذر بقرب نقضها لوقف إطـ.ـلاق الـنـ.ـار وشـ.ـن عملية عسكـ.ـرية جديدة في المنطقة.

تغريدة للسفارة الروسية حول تزويد النظام بطائرات 

قالت سفارة موسكو بدمشق إن روسيا أرسلت مجموعة من الطائرات الـمـ.ـقـ.ـاتـ.ـلة من طراز ميغ-29 لسوريا وإن طيارين سوريين يستخدمون بالفعل الطائرات للقيام بمهام داخل المجال الجوي للبلاد.

وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي وزارتي الخارجية والدفاع بإجراء محادثات مع سوريا الحليفة المقربة للحصول على المزيد من التسهيلات والقدرة على التحرك في المناطق البحرية، بالإضافة إلى القاعدتين العسـكـ.ـريتين لموسكو هناك بالفعل.

وقالت السفارة الروسية في سوريا على تويتر، مساء أمس الأربعاء، إن الدفعة الأحدث من الطائرات كانت لقوات النظام السوري.

وقالت “استقبل الجيش العربي السوري الدفعة الثانية من الطائرات المـ.ـقـ.ـاتـ.ـلة من طراز ميغ-29 من روسيا، في إطار التعاون العسـ.ـكري والفني بين بلدينا. بدأ السوريون بالفعل في القيام بمهام بتلك الطائرات”.

ونشرت السفارة رابطا لتقرير من وكالة أنباء النظام السوري (سانا) في 30 مايو/ أيار، نقل عن مصدر عسكـ.ـري سوري قوله إن المـ.ـقـ.ـاتـ.ـلات كانت أكثر فاعلية من جيلها السابق وسيتم استخدامها في المجال الجوي السوري اعتبارا من أول يونيو/ حزيران.

واتهـ.ـمـ.ـت الولايات المتحدة في أواخر مايو/ أيار روسيا بإرسال طائرات مـقـ.ـاتلـ.ـة عبر سوريا إلى ليبيا لدعم المـ.ـرتـ.ـزقة الروس الذين يقـ.ـاتـ.ـلون في صف قوات شرق ليبيا بقيادة خليفة حفتر.

وقالت إن الطائرات وصلت ليبيا بعد إعادة طـ.ـلائـ.ـها لإخفـ.ـاء أصلها الروسي في سوريا، مشيرة إلى أن الطـ.ـائرات ستوفر على الأرجح دعما جويا قريبا.

واجتـ.ـذبت الحـ.ـرب الأهلية في ليبيا قوى إقليمية وعالمية، إذ تدعم روسيا والإمارات ومصر خليفة حفتر، بينما تقدم تركيا الدعم لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.

واستعـ.ـادت قوات حكومة الوفاق الوطني، اليوم الخميس، السيطرة الكاملة على العاصمة طرابلس وطـ.ـردت قوات حفتر خارجها بعد قـ.ـتـ.ـال استمر عاما.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.