إسـ.ـرائيل تغير.. ماس كهربائي صاعـ.ـق يضـ.ـرب نظام الأسد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قالت قناة الإخبارية التابعة للنظام، إن دوي انفـ.ـجارات “سمع في محيط مدينة مصياف بويف حماه”، بدورها قالت وكالة سانا التابعة للـ.ـنظام، إن “الدفاعـ.ـات الجـ.ـوية تصدت لعـ.ـدوان اسـ.ـرائيلي في أجواء مصياف بريف حماه”.

وذكرت قناة روسيا اليوم أن هناك أنباء تواردت عن اسـ.ـتهداف معامل الدفـ.ـاع، في مصياف.

وبحسب قناة العالم الموالية فإن الطـ.ـائرات الإسرائيلية قصـ.ـفت 4 أهداف في سورية من الأجواء اللبنانية

ومنذ أكثر عام نفذت طائـ.ـرات حربيـ.ـة اسـ.ـرائيلية، عدة غـ.ـارات على معامل تطوير الأسلحة الإيرانية بالقـ.ـرب من مدينة مصياف، أنشأها الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني.

وعادة ما يشن الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي هجـ.ـمات جوية أو صـ.ـاروخية ضـ.ـد مواقع للمليشـ.ـيات الإيرانية في سوريا، وخاصة في الجنوب وريف حمص الشرقي، في إطار “الحـ.ـرب على النفوذ الإيراني”، وذلك في وقت تمـ.ـددت فيه المليشـ.ـيات الإيرانية في عدة مناطق بالجنوب السوري تحت أنظـ.ـار قوات الاحتلال، وباتـ.ـفاقات غير معلنة.

اقرأ أيَصا: صـ.ـدام روسي أمريكي جديد في سوريا.. والقـ.ـوات الروسية تعود أدراجها

أجبرت القـ.ـوات الأمريكية، الخميس، الشـ.ـرطة الروسية على إخـ.ـلاء مقـ.ـرها الجديد في مدرسة قرية “قصر ديب” التابعة لمدينة المالكية شمال شرق محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا.

وأفادت شبكة “الخابور” المحلية بأن القـ.ـوات الروسية أخـ.ـلت مدرسة قرية “قصر ديب” شمال المالكـ.ـية واتجهـ.ـت إلى مدينة القامشلي، وذلك بعد تـ.ـوتر مع القـ.ـوات الأمريكـ.ـية يوم أمس.

وفي سياق متصل، سيّرت القـ.ـوات الأمريكية الخميس، دورية عسكـ.ـرية في محيط بلدة الجوادية بريف مدينة القامشلي.

يشار إلى أن قـ.ـوات روسية برفقة طائـ.ـرتين عسكريتين روسيتين تمركـ.ـزت، أمس الأربعاء، في مدرسة قرية قصر الديب بريف المالكية التي شـ.ـهدت احتجـ.ـاجًا للأهالي على اتخاذ الروس مدرستـ.ـهم كقـ.ـاعدة عسـ.ـكرية للروس.

وأقدمت روسيا أمس الأربعاء على تدشيـ.ـن قاعدة عسـ.ـكرية لها داخل إحدى مدارس قرى ريف الحسكة الشمالي الخاضعة لسيـ.ـطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

ونشرت صفـ.ـحات محلية أن القـ.ـوات الروسية أنشأت القاعـ.ـدة في قرية قصر ديب في منطقة ديريك وعـ.ـززتها بعدد كبير من الجنود والآليات العسكرية.

ويتم إنشاء القاعـ.ـدة الروسية الجديدة داخل ومحيط مدرسة القرية، حيث عبر الأهالي عن معارضـ.ـتهم لإقامة القاعدة وحاولوا عرقـ.ـلة العمل فيها. وعقـ.ـب اعتـ.ـراض الأهالي وتذمـ.ـرهم، سيرت القـ.ـوات الأمريكية الداعـ.ـمة لـ”قسد” دوريات في المنطقة المذكورة، إلا أن الروس عادوا لبدء العمل في إنشاء القاعـ.ـدة.

وذكرت شبكة فرات بوست المحلية أن  قـ.ـوات روسيـ.ـة تتمركز في مدرسة قرية “قصر الديب” في ريف الحسكة الشمالي, لافتةً أن القرية شهدت احتـ.ـجاجات شعبيـ.ـة بعد تحويل القوات الروسية المدرسة لقاعـ.ـدة عسكـ.ـرية.

وفي إطار السباق لفرض السيطـ.ـرة على الأرض، تشـ.ـهد مناطق شمال شرقي سوريا، تمـ.ـاس بين القـ.ـوات الأمريكية والروسية، يشمله اعـ.ـتراض عربـ.ـات ومنعها من العبور بشكل متكرر.

وتعتبر القاعـ.ـدة الجاري تدشينـ.ـها هي الثانية لروسـ.ـيا في الحكسة عقـ.ـب، إنشاء قاعـ.ـدة داخل مطار القامشلي الجـ.ـوية القـ.ـريبة من قادة “هيمو” الأمـ.ـريكية.

وسبق أن اعترضـ.ـت دورية أمريكية طريق دورية للقـ.ـوات الروسية، أمس الأربعاء، ومنعتها من دخول مدينة المالكية لتعود تلك الدورية إلى القامشـ.ـلي سالكة الطريق الحدودي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.