شاهد.. هل تنبأ مسلسل “سمبسون” بمقـ.ـتـ.ـل الأمريكي ” جورج فلويد”؟

سوشال – متابعة

تداولت عدة حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة قالوا إنها ظهرت في إحدى حلقات مسلسل “سمبسون” الكرتوني الساخر، قبل سنوات، وتحاكي أحداث مـ.ـقـ.ـتـ.ـل جورج فلويد.

وتظهر في الصورة لافتة مرفوعة كتب عليها: “العدالة لجورج”، بينما يجـ.ـثو شرطي على عنق رجل أسود، بملامح فلويد ولباسه.

وتزعم بعض المنشورات أن الصورة تعود لحلقة من حلقات المسلسل من التسعينيات. لكن الصورة يظهر عليها توقيع شخص يدعى “يوري بومو”، وقد ظهر حقيقة أنه من قام بتصميمها.

وفي 30 أيار/ مايو الماضي، نشر “بومو” الصورة عبر حسابه على “إنستغرام”، وهي من رسومه الخاصة، قائلا: “لطالما كانت عائلة سمبسون في طفولة الجميع، لذلك أعتقد أن الرسالة ستكون واضحة وقوية بما يكفي”.

https://twitter.com/AkabyFwazal/status/1266830876496855041

اقرأ أيضاً: حاز أكثر من 33 مليون مشاهدة.. فيديو لطريقة تعامل الشرطة الأمريكية مع رجلين من أصحاب البشرة السمراء يثير الغضـ.ـب (شاهد)

أظهر مقطع فيديو جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة تدخل الشرطة الأمريكية لاعتـ.ـقـ.ـال شخصين خـ.ـا لـ.ـفا حظـ.ـر التجول بعـ.ـنـ.ـف.

ويبدو بالفيديو الذي حظي بانتشار واسع وتمت مشاهدته أكثر من 33 مليون مرة على موقع تويتر فقط سيارة بداخلها رجلان من أصحاب البشرة السمراء يركبان داخل سيارتهما قبل أن تقوم الشرطة بإيقافهما.

وفي البداية تقدم أحد عناصر الشرطة نحو السيارة وبدأ بضـ.ـرب الزجاج من أجل فتح الباب، وبمجرد محاولة السائق التقدم قليلاً للأمام بهدوء، هـ.ـاجم شرطي أخر السيارة وقام بإفراغ الإطارات من الهواء بواسطة آداة حـ.ـادة كانت بحوزته، قبل أن يتم إطـ.ـلاق الكهــرباء على الرجلين داخل السيارة وكسـ.ـر الزجاج عليهما وسحـ.ـبهما بطريقة مهـ.ـينة بعد أن التف حولهما العشرات من رجال الشرطة.