في ظهور نادر.. شقيقة زعيم كوريا الشمالية تهـ.ـدد هذا البلد بأزمـ.ـة هي الأسـ.ـوء من نوعها

سوشال-متابعة فريق التحرير
هـ.ـددت الشقيقة الصغرى لزعيم كوريا الشمالية، كيم يو-جونغ، اليوم الخميس، كوريا الجنوبية باحتمالية إلغاء الاتفـ.ـاق العسـ.ـكري فيما بينهما، اذا لم تضع حدًا للمنشـ.ـقين الكوريين الشماليين المتواجدين في كوريا الجنوبية، ويقوموا بإرسال منشورات مناهضـ.ـة للنـ.ـظام الكوري الشمالي عبر الحدود.

وقالت النائبة الأولى لرئيس اللجنة المركزية لحـ.ـزب العـ.ـمال الحـ.ـاكم، كيم في بياناً، أصدرته حول الحـ.ـادثة: “إنها تحـ.ـذر من الانسحـ.ـاب الكامل من مجمع كايسونغ الصناعي المشترك بعد التوقف عن الجولات السياحية إلى جبل كومانغ”.

ووفقاً لوكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، فإن كيم: “هـ.ـددت أيضاً بإغـ.ـلاق مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين، وإلغاء الاتفـ.ـاق العسكـ.ـري بينهما إذا لم تتخذ كوريا الجنوبية إجراءات مناسبة ضـ.ـد المنشورات المناهـ.ـضة لبلادها”.

مؤكدةً بأنّ كوريا الجنوبية “لا تستطيع القول بأنها لا تعلم ما تنطوي عليه بنود إعلان بانمـ.ـونجوم والاتفاق العسـ.ـكري بين الكوريتين، فيما يتعلق بالتعـ.ـهد بتعليق جميع الأعمال الاسـ.ـتفزازية في خط الحدود العسـ.ـكري”.

وأشارت كيم إلى أن كوريا الجنوبية سوف تواجـ.ـه في وقت قريب أسوء أزمة يمكن أن تمر بها “إذا سمحت بهذه الأفعال بحـ.ـجة حـ.ـرية الفرد وحـ.ـرية التعبير”، داعيةً الجنوب إلى وضع قانـ.ـون صـ.ـارم بحـ.ـق كل من يسيء للنـ.ـظام الكوري الشمالي، مخصةً بالذكر “مجموعة مدنية للمنشـ.ـقين الكوريين الشماليين”.

وفي السياق، كانت مجموعة “مـ.ـقاتلـ.ـون من أجل كوريا الشمالية الحـ.ـرة”، قد أرسلت في يوم 31 مايو/ أيار 500 ألف منشور و50 كتيب وألفي ورقة من فئة دولار واحد، وألف بطاقة ذاكرة عبر الحدود إلى كوريا الشمالية، مناهـ.ـضة للنـ.ـظام الشمالي.

والجدير ذكره أنّ تهـ.ـديدات كيم، تزامنت مع احتفالات هذا العام بالذكرى السنوية العشرين لإعلان 15 يونيو/حزيران اليوم المشترك بين الكوريتين، خاصة أن هذه الحـ.ـادثة ليست المرة الأولى التي تتسـ.ـب فيها مثل هذه المنشورات بتوتر العـ.ـلاقات بين البلدين