جورج فلويد ومفاجأة كبرى جديدة

كشف تقرير تشـ. ـريح جـ. ـثـ. ـة الأمريكي جورج فلويد، مفاجأة بشأن المواطن الأمريكي من أصل أفريقي الذي قتل على يد الشـ. ـرطة، مؤكدا أنه مصـ. ـابا بفيروس “كورونا” المستجد.

ونشر التقرير على موقع مكتب الطب الشـ. ـرعي لمقاطعة هينيبين إحدى مقاطعات ولاية مينيسوتا الأمريكية، “من المعروف أنه حتى 3 أبريل/ نيسان 2020 كان التحليل المخبري للمتـ. ـوفي للكشف عن فيروس إيجابيا”.

وأوضح التقرير أن وجود المرض قد ثبت خلال تشريح الجـ. ـثة، لأن تحليلات تفاعل البوليميراز المتسلسل “بي سي أر” يمكن أن تظهر نتيجة إيجابية لفترة طويلة بعد اختفاء المظاهر السريرية للمرض.

واتسعت رقعة الاحتجاجات في الولايات المتحدة على مقتل فلويد إثر تدخل عنيف للشرطة في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا، ما دفع السلطات إلى فرض حظر التجول في عدة مدن، وندد الرئيس دونالد ترامب بأعمال الشغب، داعيا إلى “المصالحة لا الكراهية وإلى العدالة لا الفوضى”.

اقرأ أيضاً: إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في ولايات تركية

بعد طول انتظار من السوريين في تركيا من أجل استكمال تسجيل معاملاتهم كتسجيل المواليد الجدد وتحديث بيانات الكملك وتغيير العنوان والتسجيل على كرت المساعدة المقدم من الهلال الأحمر التركي فقد تم إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في كافة الولايات التركية.

موقع تركيا بالعربي تواصلت مع المهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان والذي أكد خبر إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في عموم الولايات التركية.

وقال الأستاذ نبهان إن الموقع تم فتحه اليوم الاثنين الأول من حزيران وقد شهد إقبالاً كبيراً من المراجعين.

وتابع الأستاذ نبهان لقد تم إتاحة الحجز في جميع الولايات التركية ما عدا ولاية بورصة والتي لها موقعها الخاص بها وولاية إسطنبول بشقيها الأوربي والآسيوي.

وأضاف لقد قمت بمساعدة العديد من السوريين بنفسي من خلال حجز مواعيد جديدة من خلال رابط موقع حجز المواعيد

https://e-randevu.goc.gov.tr/Rezervasyon