بعد أن حمل الإنجيل ودعا للسيطـ.ـرة بقوة الـسـ.ـلاح.. بايدن يسخر من ترامب وساندرز يذكره بالدستور

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة 

سخـ.ـر جو بايدن، المرشح الديمقراطي، ومنافس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة، من رفع الأخير الإنجيل خلال تعليقه على الاحتجـ.ـا جات في البلاد، قائلا: “آمل أن يكون قرأه وتعلم منه محبة الآخرين”.

وقال بيرني ساندرز، المرشح الذي انسـ.ـحب لصالح بايدن، في تغريدة على صفحته على تويتر إن ترامب هـ.ـاجم المتظاهرين السلميين بشـ.ـراسة، مشددا على ضـ.ـرورة احترام حرية التعبير في البلاد.

وتابع: “هذه ليست ديكتـ.ـا تورية، هذه الولايات المتحدة، ويحق لمواطنينا أن يحتـ.ـجوا سلميا كما ينص التعديل الأول في الدستور”.

ويوم أمس، قال ترامب في مؤتمر صحفي، إنه وجه بنشر آلاف الجنود المـ.ـد جــجين بالأسـ.ـلـ.ـحة وعناصر من الشرطة في واشنطن، من أجل السيـ.ـطرة على الوضع.

وتوجه ترامب نحو كنيسة أحـ.ـرقها المـحتـ.ـجون في محيط البيت الأبيض، وحمل الإنجيل لأخذ صور تذكارية.

وأوضح أنه وجه حكّام الولايات لأخذ الإجراءات اللازمة “للسيـ.ـطرة على الشوارع”.

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام أمريكية بمقـ.ـتـ.ـل شخصين وتـ.ـوقيف 60 آخرين على الأقل في ولاية إلينوي شرق البلاد، خلال الاحتجـ.ـا جات على مقـ.ـتـ.ـل “جورج فلويد” على يد عناصر من الشرطة.

ونقل موقع “إن بي سي شيكاغو” المحلي عن مسؤولين أمريكيين، قولهم إن شخصين قـ.ــتـ.ـلا خلال مظاهرات في بلدة سيسيرو، بإلينوي، في وقت متأخر الاثنين، فيما جرى توـ قيف 60 شخصا على الأقل.

وقال الموقع إن هناك تقارير عديدة تتحدث عن أعمال نهـ.ـب للمحلات واشتـ.ـباك بين الشرطة والمحتجين في المدينة أمس.

وإثر أعمال العـ.ـنـ.ـف، استدعت الشرطة نحو 120 عنصر أمن من جهاز الشرطة في الولاية لتقديم الدعم في مواجـ.ـهة المتظاهرين، بحسب المصدر نفسه.

وأطلق مقـ.ـتـ.ـل فلويد شرارة تظـ.ـاهرات واسعة، طالت أغلب الولايات الأمريكية، رفـ.ـضا لممـ.ـار سات الشرطة، واستخدامها المفـ.ـرط للقوة، خاصة ضـ.ـد الأمريكيين من أصول أفريقية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.