إدلب على صفيح ساخن.. توجه روسي لإطـ.ـلاق العمليات العسكـ.ـرية.. والأتراك يدفعون بمنظومات دفاع جوي ودبابات جديدة للمنطقة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

أرسل الجيش التركي اليوم الثلاثاء تعزيزات عسكـ.ـرية جديدة إلى محافظة إدلب شمال غربي سوريا، في إطار تعزيزه لنقاطه وقواعده في المنطقة.

وأفاد مراسل “نداء سوريا” بأن رتلاً تركياً دخل عصر اليوم إلى إدلب، عن طريق معبر “كفرلوسين” الحدودي، ويضم دبابات وعربات مدرعة ومنظومات دفاع جوي من نوع “ATILGAN”.

وكثف الجيش التركي من تعزيزاته إلى محافظة إدلب، ويأتي ذلك تزامناً مع حشد روسيا وميليـ.ـشياتها على أطراف منطقة “جبل الزاوية” جنوب إدلب.

وكانت الجبـ.ـهة الوطنية للتحرير قد أعلنت اليوم القطاع الشرقي من جبل الزاوية منطقة عسكـ.ـرية، وذلك حرصاً على سلامة المدنيين بسبب تعـ.ـرض المنطقة لقـ.ـصـ.ـف مدفعي وصـ.ـاروخي متكرر.

فريق حقوقي: روسيا لديها توجه لخـ.ـرق اتفاق إدلب

بدوره، أكد فريق “منسقو الاستجابة” وجود توجه واضح لدى روسيا والميليشـ.ـيات المرتبطة بها لخـ.ـرق اتفاق وقف إطـ.ـلاق الـنـ.ـار في إدلب المبرم في موسكو 5 آذار/ مارس الماضي وشـ.ـن هجـ.ـوم جديد على المنطقة.

وأوضح الفريق أن التصريحات الـعـ.ـدائية من قِبل الجانب الروسي والاتـهـ.ـامـ.ـات المستمرة بالإرهـ.ـاب لسكان شمال غربي سوريا واستمرار الميليـ.ـشيات بإرسال التعزيزات العسـ.ـكرية تؤكد وجود توجه لإعادة العمليات العسـ.ـكرية والسـيـ.ـطرة على مساحات جديدة في إدلب.

وشدد على أن “إظهار الشمال السوري من قِبل روسيا بمظهر البؤرة الإرهـ.ـابية الكبرى والتركيز على ما تسميه بـ”التنظيمات الإرهـ.ـابية” هو محاولة عـ.ـديمة الجدوى قامت بتطبيقها في كافة مناطق خفـ.ـض التصعيد السابقة وقامت بالسيـطـ.ـرة عليها تحت تلك الذرائع”. 

وحـ.ـذر البيان من أن المنطقة غير قادرة على استيعاب موجات نـ.ـزوح جديدة، حيث لا يزال الآلاف من المدنيين النـ.ـازحين من مناطق ريف إدلب وحلب غير قادرين على العودة إلى منازلهم بسبب سيطرة نظام الأسد على قراهم وبلداتهم واستمرار الخـ.ـروقات وعمليات القـ.ـصـ.ـف.

وأعرب البيان عن إدانته للتصريحات الروسية الـعـ.ـدائية باعتبارها نواة لإطـ.ـلاق عمليات عسكـ.ـرية جديدة في المنطقة، مطالباً المجتمع الدولي باتخاذ كل ما يلزم لمنـ.ـع القيام بأعمال عـ.ـدائـ.ـية وارتـ.ـكـ.ـاب المجـ.ـازر في الشمال السوري.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.