المعارضة تعلنها وتتخذ خطوة استباقية في إدلب

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير؛ القطاع الشرقي في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي منطقة عسكرية وطلبت من المدنيين عدم التواجد فيه.

وطالبت الوطنية للتحرير، في بيان لها اليوم الثلاثاء 2 يونيو/2020، المدنيين المتواجدين في قرية بينين وفي المنطقة الممتدة من مفرق المشفى طريق “فركيا – بينين” شرقاً، ومجرشة أبو سليم شرقاً وغرباً، عدم التواجد فيها ابتداءً من يوم غدٍ الأربعاء.

ودعا البيان، الأهالي المتواجدين بقرية “كدورة” بالكامل، والمنطقة الممتدة من المعهد في بلدة “معرزاف” وباتجاه الشرق، ومن تل السيريتل “المنطف” وشرقها، ومن مفرق “رويحة” شرقاً عدم التواجد في المنطقة أيضاً.

ويأتي سبب إصدار البيان، حرصاً على على سلامة المدنيين بسبب تعرض المنطقة لقصـ.ـف مدفـ.ـعي وصـ.ـاروخي متكرر، وقيام الميليشـ.ـيات الروسية والإيرانية بمحاولات تسلل شبه يومية على محاورها، بحسب موقع نداء سوريا.

وكثفت الميليشـ.ـيات التابعة لروسيا وإيران في الأونة الأخيرة من قصـ.ـفها لقرى وبلدات جبل الزاوية، وتسيير طائرات الاستطلاع في أجزائها.
ويأتي هذا بالتزامن مع إرسال تركيا تعزيزات عسكرية جديدة إلى محاور المنطقة بشكل كبير، في مؤشر على وجود نية لدى نظام الأسد وحلفائه لخرق اتفاق التهدئة والبدء بهـ.ـجوم جديد
وفي سياق متصل، اجتمع وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة اللواء “سليم إدريس” مع القادة العسكريين في الجيش الوطني السوري لـ”مناقشة العمل والتحديات”.

وذكرت الحكومة المؤقتة في بيان لها اليوم الثلاثاء 2 يونيو/2020، أن وزير الدفاع “سليم إدريس” اجتمع مع قائد الفيلق الأول، وقائد الفيلق الثاني، بالإضافة لقادة الفرق والألوية في وزارة الدفاع التابعة للحكومة المؤقتة.

وأشار البيان، إلى أن المجتمعين ناقشوا ظروف العمل والتحديات التي تواجـ.ـههم في متابعة وتنفيذ المهام الموكلة لتشكيلات وقِطْعات ووحدات الجيش الوطني السوري.

ولم تقم الحكومة المؤقتة بإضافة أي معلومات أخرى حول أسباب الاجتماع، فيما يأتي في ظل حوادث أمنية متكررة بمناطق شمالي شرقي حلب، سواء من ناحية أعمال الاغتـ.ـيال أو الاقتـ.ـتال الداخلي.

إقرأ أيضاً: تعزيزات جديدة للقوات التركية وروسيا تزود الأسد بطائرات جديدة .. وهذه آخر المستجدات في إدلب

والجدير بالذكر، أن المنطقة شهدت خلال الفترة الأخيرة اشتـ.ـباكات داخلية في عفرين وسجو وجرابلس والباب، فيما قضى وأصيب عسكريون ومدنيون بأعمال اغتـ.ـيال بالرصاص والعبوات النـ.ـاسفة في العديد من الأماكن.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.