الجيش الليبي يفعلها.. ويدك حفتر داخل حصونه

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

أعلن الجـ.ـيش الليبي، الثلاثاء، تأميـ.ـن عدة مواقع بمحـ.ـيط معـ.ـسكر اليرمـ.ـوك الاستراىتيجي، وإحـ.ـراز تقدم بمحـ.ـيط مطار طرابلس الدولي القديم، جنوبي العاصمة طرابلس.

جاء ذلك في تصريح أدلى به للأناضـ.ـول، مصـ.ـطفى المـ.ـجعي، الناطـ.ـق باسم المركز الإعلامي لعـ.ـملية “بركـ.ـان الغضـ.ـب” التي أطلقتـ.ـها الحكومة الليبية لصـ.ـد عـ.ـدوان ميـ.ـليشيا الانقـ.ـلابي خلـ.ـيفة حفتر على العاصمة.

وقال المجـ.ـعي إن الجيـ.ـش الليبـ.ـي تمكن اليوم من تأميـ.ـن محـ.ـيط “معـ.ـسكر اليرمـ.ـوك” بعد سيـ.ـطرته على “عـ.ـمارات الخـ.ـلاطات” الواقعة في “شارع الـ.ـوادي” جنوبي طرابلس.

وأضاف أن القـ.ـوات “أحـ.ـرزت اليوم أيضاً تقدما مهما في محور الرمـ.ـلة بمحيط مطار طرابلس الدولي القديم”، مشيرا أنها “ستعمل الآن على التمـ.ـركز في تلك المواقع”.

تخـ.ـوض قـ.ـوات الحكـ.ـومة الليبية، الثلاثاء، مواجهـ.ـات عـ.ـنيفة مع ميـ.ـليشيا الانقـ.ـلابي خـ.ـليفة حفتر، داخل منطقة قـ.ـصر بـ.ـن غشـ.ـير، الضـ.ـاحية الجنوبية للعاصمة طرابلس، وفق مصدر عسـ.ـكري حكـ.ـومي.

وفي تصريح للأناضول، قال المصدر مفـ.ـضلا عدم ذكـ.ـر اسمـ.ـه، إن القـ.ـوات الحكومية تخـ.ـوض حـ.ـربا داخل منطقة قـ.ـصر بـ.ـن غشيـ.ـر جنوبي العاصمة، لأول مرة منذ أكثر من عام على سيطـ.ـرة مليـ.ـشيا الانـ.ـقلابي خليـ.ـفة حفتر عليها.

وأضاف المصدر أن مليشيات حفـ.ـتر أصبحت منهـ.ـارة، خاصـ.ـة تلك المتحـ.ـصنة بمطار طرابلس الدولي الـ.ـقديم جنوبي العاصمة.

قال المتـ.ـحدث باسـ.ـم قـ.ـوات حكـ.ـومة الوفـ.ـاق الليبية، محـ.ـمد قنـ.ـونو، إن سـ.ـلاح الجـ.ـو استـ.ـهدف 3 آلـ.ـيات مسلـ.ـحة في حدود مدينة الأصـ.ـابعة، وذلك بعد إعلان قـ.ـوات المشـ.ـير خلـ.ـيفة حفـ.ـتر السيـ.ـطرة على هذه المدينة.

وصرح قـ.ـنونو أنه تم إصدار تعليمات “لقـ.ـواتنا البطـ.ـلة بسـ.ـحق المتـ.ـمردين والقـ.ـضاء على بـ.ـؤر التـ.ـمرد دون رحـ.ـمة أو شفـ.ـقة”.

وأوضح أن سياسة حكـ.ـومة الوفاق تقوم على “تقديم الحلول السياسية والاجتمـ.ـاعية، واستخدام القـ.ـوة يأتي بعد انتهاء كل الحلول السـ.ـلمية”.

قالت صحيفة لاريبوبليكا إن الانتصـ.ـارات -التي حقـ.ـقتها الـ.ـقـ.ـوات التابعة لحـ.ـكومة الوفاق الليبية بقيـ.ـادة فايـ.ـز السراج على قـ.ـوات اللـ.ـواء المتـ.ـقاعد خـ.ـليفة حفـ.ـتر- فتـ.ـحت مرحلة سياسية جديدة في البلاد، وإن العـ.ـلاقات بين طرابلس وروما تحسـ.ـنت في الآونة الأخيرة بعد أن اتسـ.ـمت بالبرود خلال الأشهر الماضية.

المصدر: الأناضول ووكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.