بعد أن تركته زوجته.. هكذا يقضي الشرطي الذي قـ.ـتـ.ـل جورج فلويد وتسبب بالاحتجـ.ـاجات وقته

سوشال – متابعة

كشف موقع “TMZ”، أن الشرطي الأمريكي يريك تشوفين قـ.ـاتـ.ـل جورج فلويد يقـ.ـع في زنـ.ـز انة ويراقب على مدار الساعة، ويجري فحصه كل 15 دقيقة خـ.ـو فا من إقد امه على الا نتـ.ـحـ.ـار.

ونقل الموقع المختص بأخبار المشاهير عن مصدر في سجـ.ـن مقاطعة رامسي في مدينة سانت بول بولاية مينيسوتا، حيث يُحتجز شوفين، أنه  تم إخضـ.ـاعه لعملية تفـ.ـتـ.ـيش جسدي دون ملابس للبحث عن أي أشياء مخفية. ثم ارتدى زي السـ.ـجن واقتـ.ـيد إلى زنـ.ـز انة في جناح خاص بالمنشأة للحالات البارزة.

وحسب  “TMZ”، فإن شوفين في عـ.ـز لة ويراقب باستمرار. هناك كاميرا في زنـ.ـز انته تراقبه على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، بالإضافة إلى حراس ير اقـ.ـبون التغذية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. علاوة على ذلك، يتم فحصه شخصيا كل 15 دقيقة.

وعن ظروف الاحتـ.ـجاز قال “TMZ”، إن تشوفين سيكون في زنـ.ـزا نته 23 ساعة في اليوم، مع ساعة واحدة من الاستراحة في منطقة مغلـ.ـقة، ولديه إمكانية الوصول إلى الكتب وأقلام الرصـ.ـاص والورق. لديه أيضا سرير مثبت على الأرض مع وسادة.

يشار إلى أن زوجة الشرطي قامت بتـ.ـركه وطلب الطـ.ـلاق منه بعد ساعات قليلة من انتشار الفيديو الذي يظهـ.ـره وهو يد هـ.ـس رقـ.ـبة جورج فلويد.

اقرأ أيضاً: لم يعد رئيساً للولايات المتحدة.. الغارديان: نـ.ـار ووبـ.ـاء وبلد في حالة حـ.ـرب مع نفسه.. رئاسة ترامب انتهت

قال وزير العمل الأميركي الأسبق روبرت رايخ إن دونالد ترامب لم يعد رئيسا للولايات المتحدة، وإنه تخلى عن منصبه عندما أخفق في الاستجابة بشكل بنّاء لأي من الأزمات الكبرى التي تعصف بأميركا في الوقت الراهن.

وانتقد رايخ في مقال له بصحيفة غارديان البريطانية -تحت عنوان “نيران ووباء وبلد في حالة حـ.ـرب مع نفسه.. رئاسة ترامب انتهت”- تعاطي ترامب مع الاحتجاجات واسعة النطاق التي أعقبت مقـ.ـتـ.ـل المواطن الأميركي من أصل أفريقي جورج فلويد في مينيابوليس على يد شرطي أبيض، وقال إن ترامب وصف المتظاهرين بالبلطجـ.ـية، وهـ.ـدد بإطـ.ـلاق النـ.ـار عليهم.

وغرد في حسابه بتويتر بالقول “عندما يبدأ النـ.ـهب.. يبدأ إطـ.ـلاق النـ.ـار”. مرددا بذلك مقولة عنصـ.ـرية لقائد شرطة ميامي الراحل، والتي كانت أثارت أعمال شغـ.ـب عرقـ.ـية في أواخر الستينيات.

وقال رايخ -الذي يعمل أستاذا للسياسات العامة في جامعة كاليفورنيا- إن ترامب ليس منشغلا بإدارة شؤون البلاد، وإنما هو منشغل بلعب الغولف ومشاهدة التلفزيون والتغريد.