بينها حظر تجول لمن هم دون العشرين.. أردوغان يعلن عن إجراءات جديدة ضد فيروس كورونا في تركيا.. ووزير الصحة التركي يوضح آخر المستجدات (فيديو)

سوشال – متابعة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن اتخاذ مجموعة من الإجراءات الجديدة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا في تركيا.

وقال الرئيس التركي أدروغان في مؤتمر صحفي عقده مساء الجمعة 3 نيسان/ أبريل 2020 إنه “اعتبارا من منتصف الليلة سنغلق مداخل 30 مدينة كبرى أمام حركة السيارات مدة 15 يوما”.

كما أكد الرئيس التركي أن “وضع الكمامات سيكون إلزاميا لجميع المواطنين الذين يتحركوا في الأماكن العامة”، مشدداً على أن ” الجميع ملزمون بوضع كمامات في أماكن الازدحام لا سيما الأسواق والمحال التجارية اعتبارا من السبت”.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في البرلمان

وأضاف أردوغان حسبما رصد موقع “مدى بوست” أنه “سيتم فرض حظر تجول على جميع الذين تقل أعمارهم عن 20 عاما وتزداد أعمارهم عن الـ60 عاما”.

وأوضح الرئيس أردوغان أن “تركيا أعاقت دخول الفيروس إليها عبر اتخاذها جميع التدابير اللازمة منذ البداية وفقًا للبيانات المتوفرة”، داعياً أبناء الشعب التركي إلى تطبيق الحجر الصحي الذاتي.

وقال الرئيس التركي :”لن نسمح بالتجمعات في الأماكن العامة المفتوحة بما فيها الشوارع”، مشيراً إلى أن السلطات “ستفرض عقوبات إدارية وقضائية دون تردد على مخالفي التحذيرات”.

وزير الصحة التركي يعلن آخر مستجدات كورونا في البلاد 

بدوره، أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أن بلاده شهدت 69 وفاة جديدة جراء فيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 425.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الوزير التركي، مساء الجمعة، لفت خلاله إلى تسجيل 2786 إصابة جديدة بالفيروس، خلال آخر 24 ساعة، رفعت الإجمالي إلى 20 ألفا و921 حالة.

وأشار أن عدد اختبارات كورونا في البلاد بلغ الجمعة، 16 ألفا و160، ليصل بذلك إجمالي الفحوص إلى 141 ألفا و716.

ولفت قوجة، إلى أن حصيلة المتعافين من الفيروس بلغت 484 شخصا حتى اليوم.

وبخصوص الوفيات، أوضح قوجة أن 56 ولاية من أصل 81، شهدت حالات الوفاة.

وذكر أن 12 ألفا و231 إصابة كورونا سجلت في إسطنبول، و1105 في إزمير، و860 في أنقرة، و601 في قونيا، و500 في كوجا إيلي.

وأضاف أن عدد الوفيات لمن تجاوزوا 50 عاما يزداد تدريجيا، ومعدل الرجال أكثر من النساء، إضافة أن 78.7 بالمئة ممن فقدوا حياتهم بسبب كورونا أعمارهم فوق الستين.

وأكد أن اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، قررت اتخاذ تدابير أكثر صرامة لتقييد الحركة في المناطق التي يشكل الفيروس خطرا عليها.