وزير ألماني يرفض مصافحة ميركل

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر فيه وزير الداخلية الألماني، هورست سيهوفر، وهو يرفض مصافحة المستشارة أنجيلا ميركل، وذلك حرصاً منه على الوقـ. ـاية من عدوى فيروس كورونا الذي ينتشر في أوروبا بشكل كبير.

بدورها ردت ميركل على سيهوفر بالسلام عن بعد، وأشارت للجميع من دون مصافحة أحد.

وحدث ذلك خلال اجتماع، عقدته ميركل مع منظات الهجرة يوم الإثنين، حيث بادرت المستشارة الألمانية بمصافحة زيهوفر الذي اعتذر بدوره، مكتفيا بالرد على المصافحة بابتسامة.

وارتفعت حصيلة الإصـ. ـابات بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا إلى 129 حالة، حيث يتركز أكثر من نصفهم في مقاطعة رينانيا شمال وستفاليا الأكثر اكتظاظا.

كما انتشر الفيروس في 9 من مقاطعات البلاد الـ 16، وبين المدن التي سجلت فيها إصـ. ـابات فرانكفورت وهامبورغ وبريمي.

وأظهر مقطع فيديو نشرته الوكالة الألمانية “دويتشه فيله” ردة الفعل التي تلت هذا الموقف، حيث بدا على المستشارة الألمانية الحرج، لكنها وعلى الرغم من ذلك قابلت رفض زيهوفر لمصافحتها بالضحك.

وفي تركيا قال وزير الصحة التركية “فخر الدين قوجة” إن الفحـ. ـوصات أكدت خلو كافة الحالات المشـ. ـتبهة حتى اليوم من فيـ. ـروس “كورونا”.

وأضاف الوزير التركي، بحسب موقع “الجسر ترك”، أن بلاده سجلت 940 حـ. ـالة اشـ. ـتـ. ـباه بالإصـ. ـابة بفـ. ـيروس “كورونا”.

وتابع أن الفحوصات الطبية أكدت خلو كافة الحالات من الفيروس.

ولفت الانتباه إلى وضعهم الأشخاص القادمين من إيران، والمشتبه بإصـ. ـابتهم بالفيروس، تحت المراقبة الطبية.

وأردف أنهم قاموا بتخريج من لم تظهر لديه أعـ. ـراض الفيـ. ـروس، بعد إجراء الفحـ. ـوصات اللازمة.

وطمأن الوزير قوجة المواطنين، مشيراً إلى أن الوضع لا يدعو للقـ. ـلق إطـ. ـلاقاً.

هذا وقد بلغ عدد الو فـ. ـيات من جراء تفـ. ـشي الفـ. ـيروس على مستوى العالم 3 آلاف و44 حالة، حتى اليوم الاثنين، فيما تجاوزت أعداد المصـ. ـابين حاجز 89 ألف مصـ. ـاب.

اقرأ أيضاً: أردوغان: لن نغلق الحدود أبداً أمام المهاجرين

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن النظـ. ـا م السوري دفع غاليا، ثمن اعـ. ـتد ائه على الجـ. ـنود الأتراك .

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال لقائه مع ممثلي المنـ. ـظمات المدنية في العاصمة أنقرة.

وتابع قائلا: “مقـ. ـابل كل شهـ. ـيد لنا قمنا بتحـ. ـييد العشرات من قوات النظـ. ـا م السوري، وبإسـ. ـقاط طائراته وتدمير دبـ. ـاباته.. جعلناه يدفع الثمن غاليا”.

وأضاف الرئيس أردوغان أنه سيبحث مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين التطورات الحاصلة في إدلب، معربا عن أمله في التوصل إلى خطوة لـ. ـوقـ. ـف اطـ. ـلاق النـ. ـار أو خطوات أخرى لإنجاز عملية درع الربيع بسرعة.

وأردف قائلا: “نسعى لتفعيل كافة القنوات الدبلوماسية إلى جانب كفاحنا الميداني، من أجل إنجاح العـ. ـملية بأسرع وقت، ووقف نـ. ـزيف مـ. ـزيد من الـ. ـد مـ. ـاء”.

وأكد الرئيس التركي أن بلاده لن تسمح لمن يسعون لمحاصرة تركيا عبر التنظـ. ـيمات الإرهـ. ـابية والمؤامرات الاقتـ. ـصادية، بتحقيق غاياتهم.

واستطرد: “إذا كنا قادرين على مواصلة كفاحنا دون الحاجة لمساعدة أحد، فهذا التطور الذي حققناه في مجال الصناعات الدفاعية خلال السنوات الـ17 الماضية”.

وتابع: “لا أعتقد أن هناك شعبا في العالم غير الشعب التركي، قادر على النهوض بهذه السرعة بعد تلقيه العديد من الهـ. ـجـ. ـمات الشـ. ـرسة”.

وأشار إلى أن الجهات التي فـ. ـشلت في تركـ. ـيع تركيا خلال محاولة الانقـ. ـلاب الفاشـ. ـلة منتصف يوليو 2016، تجدد محـ. ـاولاتها هذه المرة عبر سوريا، لافتا أن بلاده ستلـ. ـحق هزيـ. ـمة جديدة بهذه الجـ. ـهات.

وأكد أن أكبر قـ. ـوة تتحـ. ـلى بها تركيا، هي وحدتها وتضامنها وأخوتها ورص صفوفها.

وفيما يخص مسألة المهاجرين، قال أردوغان: “عندما فتحنا أبوابنا أمام اللاجئين نحو أوروبا، انهمرت علينا الاتصالات الهاتفية لإغلاق الأبواب.. هذه المسألة حُسمت والأبواب فتحت ولن تغلق مجددا، وستتحملون نصيبكم من هذه الأعباء”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.