رسالة هامة من المجلس الإسلامي السوري إلى “الشباب”.. هذا ما قاله عن الحـ.ـرب مع روسيا والأسد

سوشال – متابعة

دعا المجلس الإسلامي السوري الشباب إلى الالتحـ.ـاق بالجيش الوطني السوري للدفاع عن الأرض والعـ.ـرض لافتاً إلى أن المـ.ـعـ.ـر كـ.ـة ضـ.ـد نظام الأسد وداعميه مستمرة وطويلة.

وقال المجلس في بيان اليوم السبت، 29 فبراير/ شباط 2020 : “ندعو شبابنا إلى الالتحـ.ـاق بجيشنا الوطني للدفاع عن الأرض والعـ.ـرض” وطالب الجيش الوطني أنْ يرتب آلية هذا الالتحـ.ـاق بما في ذلك إعداد مراكزه ومواقع التدريب والتأهيل.

وأضاف: “فالمـ.ـعـ.ـر كـ.ـة مع نظام الأسد ومن يدعمه في الخـ.ـفاء والعلن مستمرة وطويلة، وقد أثبت النظام المـ.ـجـ.ــرم أنّه لا يؤمن بحل سياسي، وهو ماضٍ في الحل العسكـ.ـري موغـ.ـلاً في دمـ.ـاء الشعب السوري”.

وأد ان البيان صمـت المجتمع الدولي عن الجـ.ـر ائـ.ـم التي يـ.ـرتكـ.ـبـ.ـها النظام وداعموه واعترافه بـ.ـأز لام الأسد كممثلين عن الشعب السوري في المحافل الدولية وصمـ.ـته عن أكبر مـوجـ.ـة نـ.ـزوح وتشـ.ـر يـ.ـد في العصر الحديث، كما تقدم بالشكر للدول التي تستضيف اللاجئين السوريين وتؤمّن لهم احتياجاتهم.

وقدم المجلس التعـ.ـازي لذوي الجنود الأتراك الذين ارتقـ.ـوا جـ.ـر اء هـ.ـجـ.ـمـ.ـات نظام الأسد في إدلب وللحكومة والشعب التركي، وثمّن المواقف التركية المساندة للشعب السوري ودعمها للجيش الوطني السوري وامتـ.ـز اج دماء الجيشين في إدلب.

يشار إلى أن الدعوة تأتي في الوقت الذي تحـ.ـتـ.ـدم فيه الـ.ـمـ.ـعـ.ـارك على محـ.ـاور الشمال السوري، وقد تمكنت الفصائل الثورية اليوم من تحرير 7 بلدات جنوب إدلب من الميليشـ.ـيات الروسية.

الديمقراطيون الأمريكيون يدعممون تركيا

من جانب آخر، دعا زعيم الأغلبية الديمقراطية بمجلس النواب الأمريكي “ستيني هوير” أمس الجمعة إلى دعم تركيا في إدلب بعد اسشتهـ.ـاد جنود أتراك بقـ.ـصـ.ـف لميليشـ.ـيات الأسد.

وقال “هوير” بتغريدة على حسابه في “تويتر”: إن “الأوضاع في سوريا مـ.ـأسـ.ـاوية والكـ.ـارثـ.ـة التي تطـ.ـرأ في إدلب مـ.ـروعـ.ـة.. ملايين النساء والأطفال يحاولون النـ.ـجاة بأنفسـ.ـهم ولا مكان يلـ.ـجـ.ـؤون إليه”.

وأضاف: “أدعو الولايات المتحدة إلى العمل مع تركيا لحمـ.ـاية المدنيين”، مشدداً على ضـ.ـرورة التحرك بصورة عاجلة.

وفي السياق قال وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو”: إن الـ.ـهـ.ـجـ.ـوم الذي قاده نظام وحزب الله المدعوم من إيران وروسيا في إدلب تسـ.ـبب في كـ.ـار ثـ.ـة إنسانية.

يشار إلى أن طائرة تابعة لنظام الأسد كانت قد استـ.ـهـ.ـدفت يوم الخميس تجمعاً للجيش التركي في المنطقة الواقعة بين البارة وبليون في ريف إدلب الجنوبي؛ ما أدى إلى ارتقـ.ـاء 33 جندياً إلى جانب 32 مـ.ـصـ.ـابـ.ـاً وفق ما أعلن والي هاتاي.