أصبحوا على مشارف سراقب الاستراتيجية.. الثوار يتقدمون وانهـيـارات للميليشيات الرو – أسدية شرقي إدلب

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

بدأت الفصائل الثورية اليوم عملاً عسكـرياً جديداً في ريف إدلب الشرقي ضـد مواقع الميليشـ.ـيات الروسية، وذلك بعد يومين من سيطـ.ـرتها على بلدة “النيرب” الإستراتيجية وعدة قرى بمحيطها.

وأكد مراسل “نداء سوريا” سيطرة الفصائل الثورية على كل من “آفس” و “مجارز” و “الصالحية” في ريف إدلب الشرقي، بالقرب من مدينة “سراقب” الواقعة على الطريق الدولي “M5” بعد مـ.ـعـ.ـا رك مع الميليشـ.ـيات الروسية.

وأشار مراسلنا إلى استـ.ـيـ.ـلاء الفصائل خلال الهـ.ـجـ.ـوم على 3 دبابات، ومـدفـع من عيار 23 ملم، إضافة لآليتين تحصـين.

من جانبها أكدت الـجـبـهـة الوطنية للتحرير المنضوية ضمن الجيش الوطني السوري مـ.ـقـ.ـتـ.ـل مجموعة عناصر وجرح العشرات من عناصر الميليشـيات الروسية خلال الاشتـ.ـباكـ.ـات داخل “الصالحية” و “مجارز”.

يذكر أن الفصائل الثورية سيطـرت خلال اليومين الماضيين على “النيرب” و “معارة عليا” في ريف إدلب الشرقي.

تصريحات جديدة للرئيس أردوغان

وفي وقت سابق من اليوم، قال الرئيس التركي أردوغان: “نخـ.ـطط لفـ.ـك الحصـ.ـار عن نقاط المـ.ـراقبة التركية مع نهـ.ـاية الشهر الجاري، فالنظام لا يهــدف لتخلـ.ـيص أراـيه بل يسعى للـ.ـقضاء على شعـ.ـبه وتسـليم البلاد للمـتعصبين الطائـفيين القـادمين من الخارج”.

وأكد أن الذين يهـدفون لإنقــاذ أراضيهم وبلادهم ومستقبلهم، هم المجموعات السورية التي تتحرك مع القـوات التركية (في إشارة إلى الجيش الوطـ.ـني السوري).

ولفت إلى أن هذه المجموعات تعـارض نظـا.م الأسد وتكنّ المـ.ـحبة والـولاء للشعب السوري ولبلادهم.

وأردف: “عز.زنا وجودنا العسـ.ـكري في إدلب لتـ.ـوفير أ.من جـنودنا هناك ولحـماية الشـ.ـعب من ظلـ.ـم النظام السوري”.

أكد الرئيس التركي رجــ.ـب طيـ.ـب أردوغان أن بلاده عـ.ـازمة على إرجاع نظـ.ـام الأسـ.ـد إلى خـ.ـلف نقاط المـ.ـراقبة حول إدلب وإعادة النـ.ــ.ـازحين إلى ديـارهم مهـما كـ.ـلف الأمـر مشيراً إلى أن ما يعتـرض جـيش بلاده حتى الآن هو سيـ.ـطرة روسيا على المجـال الجـوي في إدلب وهو ما سيتم حـلّه قريباً.

وقال أردوغان في كلمة له اليوم الأربعاء إن مطلب أنقرة في إدلب هو انسـحاب النظام السوري إلى ما بعد نقاط المـ.ـراقبة التركية، وإتـ.ـاحة فرصـة العـودة للنـازحين إلى ديـ.ـارهم، محـ.ـذراً من أن “المهـلة المعـطاة للذين يحاصـ.ـرون نقاط المـ.ـراقبة التركية أوشكت على الانتـهاء وعليهم الانسـحاب”.

وأشار إلى أن “تركيا ستـتخذ كافة الخطوات اللازمة بما في ذلك التـ.ـدخل العسـ.ـكري المباشر، لمنـ.ـع حدوث كـ.ـا.رثة إنسـ.ـانية في إدلب” حيث “عـ.ـززت وجودها العسـكري لتوفير أمن جنـودها هناك ولحماية الشعب السوري من ظـ.ـلم النـ.ـظام”.

وأوضح أن أكبر مشكلة تواجـ.ـه قـ.ـوات بلاده العاملة في إدلب السورية حالياً، هي عدم إمكانية استخدام المـ.ـجال الجـ.ـوي، مؤكداً أن هذه الأ.ز.مة ستُـ.ـحل قريباً.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.