أردوغان يوجه كلمات للجيش السوري الحر.. ماذا قال؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

قال الرئيس التركي أردوغان: “نخـ.ـطط لفـ.ـك الحصـ.ـار عن نقاط المـ.ـراقبة التركية مع نهـ.ـاية الشهر الجاري، فالنظام لا يهـ.ـدف لتخلـ.ـيص أراضـ.ـيه بل يسعى للـ.ـقضاء على شعـ.ـبه وتسـ.ـليم البلاد للمـ.ـتعصبين الطائـ.ـفيين القـ.ـادمين من الخارج”.

وأكد أن الذين يهـ.ـدفون لإنقـ.ـاذ أراضـ.ـيهم وبلادهم ومستقبلهم، هم المجـ.ـموعات السورية التي تتحرك مع القـ.ـوات التركية (في إشارة إلى الجيش الوطـ.ـني السوري).

ولفت إلى أن هذه المجموعات تعـ.ـارض نظـ.ـا.م الأسد وتكنّ المـ.ـحبة والـ.ـو.لاء للشعب السوري ولبلادهم.

وأردف: “عز.زنا وجودنا العسـ.ـكري في إدلب لتـ.ـوفير أ.من جـ.ـنود.نا هناك ولحـ.ـماية الشـ.ـعب من ظلـ.ـم النظام السوري”.

أكد الرئيس التركي رجــ.ـب طيـ.ـب أردوغان أن بلاده عـ.ـازمة على إرجاع نظـ.ـام الأسـ.ـد إلى خـ.ـلف نقاط المـ.ـراقبة حول إدلب وإعادة النـ.ــ.ـازحين إلى ديـ.ـارهم مهـ.ـما كـ.ـلف الأمـ.ـر مشيراً إلى أن ما يعتـ.ـر.ض جـ.ـيش بلاده حتى الآن هو سيـ.ـطرة روسيا على المجـ.ـال الجـ.ـوي في إدلب وهو ما سيتم حـ.ـلّه قريباً.

وقال أردوغان في كلمة له اليوم الأربعاء إن مطلب أنقرة في إدلب هو انسـ.ـحاب النظام السوري إلى ما بعد نقاط المـ.ـراقبة التركية، وإتـ.ـاحة فرصـ.ـة العـ.ـودة للنـ.ـازحين إلى ديـ.ـارهم، محـ.ـذراً من أن “المهـ.ـلة المعـ.ـطاة للذين يحاصـ.ـرون نقاط المـ.ـراقبة التركية أوشكت على الانتـ.ـهاء وعليهم الانسـ.ـحاب”.

وأشار إلى أن “تركيا ستـ.ـتخذ كافة الخطوات اللازمة بما في ذلك التـ.ـدخل العسـ.ـكري المباشر، لمنـ.ـع حدوث كـ.ـا.رثة إنسـ.ـانية في إدلب” حيث “عـ.ـززت وجودها العسـ.ـكري لتوفير أ.من جنـ.ـودها هناك ولحمـ.ـاية الشـ.ـعب السوري من ظـ.ـلم النـ.ـظام”.

وأوضح أن أكبر مشكلة تواجـ.ـه قـ.ـوات بلاده العاملة في إدلب السورية حالياً، هي عدم إمكانية استخدام المـ.ـجال الجـ.ـوي، مؤكداً أن هذه الأ.ز.مة ستُـ.ـحل قريباً.

ولم يحدد الرئيس التركي كيف ستـ.ـحل المشـ.ـكلة إلا أنه كشـ.ـف أن تركيا قدمت عـ.ـرضاً إلى الولايات المتحدة للحصول على منـ.ـظومة “باتـ.ـريوت” وهي مستـ.ـعدة لشرائها وذلك بعد أن “كان هناك وعـ.ـد أمريكي بالدعم في إدلب خلال اللقاء الأخير مع “ترامب” لكن حتى الآن لا يوجد شيء، ويبدو أننا سنـ.ـحتاج إلى لقاء آخر”.

المصدر: الأناضول ووكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.