قريبا.. مقاتلات إف- 16 ستزور بشار الأسد- معلومات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

أكد الرئيس التركي رجــ.ـب طيـ.ـب أردوغان أن بلاده عـ.ـازمة على إرجاع نظـ.ـام الأسـ.ـد إلى خـ.ـلف نقاط المـ.ـراقبة حول إدلب وإعادة النـ.ــ.ـازحين إلى ديـ.ـارهم مهـ.ـما كـ.ـلف الأمـ.ـر مشيراً إلى أن ما يعتـ.ـر.ض جـ.ـيش بلاده حتى الآن هو سيـ.ـطرة روسيا على المجـ.ـال الجـ.ـوي في إدلب وهو ما سيتم حـ.ـلّه قريباً.

وقال أردوغان في كلمة له اليوم الأربعاء إن مطلب أنقرة في إدلب هو انسـ.ـحاب النظام السوري إلى ما بعد نقاط المـ.ـراقبة التركية، وإتـ.ـاحة فرصـ.ـة العـ.ـودة للنـ.ـازحين إلى ديـ.ـارهم، محـ.ـذراً من أن “المهـ.ـلة المعـ.ـطاة للذين يحاصـ.ـرون نقاط المـ.ـراقبة التركية أوشكت على الانتـ.ـهاء وعليهم الانسـ.ـحاب”.

وأشار إلى أن “تركيا ستـ.ـتخذ كافة الخطوات اللازمة بما في ذلك التـ.ـدخل العسـ.ـكري المباشر، لمنـ.ـع حدوث كـ.ـا.رثة إنسـ.ـانية في إدلب” حيث “عـ.ـززت وجودها العسـ.ـكري لتوفير أ.من جنـ.ـودها هناك ولحمـ.ـاية الشـ.ـعب السوري من ظـ.ـلم النـ.ـظام”.

وأوضح أن أكبر مشكلة تواجـ.ـه قـ.ـوات بلاده العاملة في إدلب السورية حالياً، هي عدم إمكانية استخدام المـ.ـجال الجـ.ـوي، مؤكداً أن هذه الأ.ز.مة ستُـ.ـحل قريباً.

ولم يحدد الرئيس التركي كيف ستـ.ـحل المشـ.ـكلة إلا أنه كشـ.ـف أن تركيا قدمت عـ.ـرضاً إلى الولايات المتحدة للحصول على منـ.ـظومة “باتـ.ـريوت” وهي مستـ.ـعدة لشرائها وذلك بعد أن “كان هناك وعـ.ـد أمريكي بالدعم في إدلب خلال اللقاء الأخير مع “ترامب” لكن حتى الآن لا يوجد شيء، ويبدو أننا سنـ.ـحتاج إلى لقاء آخر”.

قالت وسائل اعلام سورية أن تقـ. ـدما جديدا لقـ. ـوات النظام في ريف إدلب الجنوبي، حيث تمكنت من السـ. ـيطرة على بلدة حز.ارين، كما يجري التقدم باتجاه محور جبل شحـ.ـشبو، في حين سـ. ـيطرت قـ. ـوات النـ. ـظام على قرى كورة وسحاب وديرسنبل وترملا، بعد معـ. ـا رك عنيـ. ـفة مع الفـ. ـصائل المقـ. ـا تلة .

على صعيد متصل، لا تزال الفـ. ـصائل محـ.ـتفظة بنقاطها بالقرب من بلدة النيرب غرب مدينة سراقب وسط اشـ. ـتباكات متواصلة وقـ. ـصف بري وجـ. ـوي مكثـ. ـف.

المصدر: نداء سوريا ووكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.