روسيا لأهل الثورة السورية: لن نرحمكم

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

علَّـ.ـق وزير الخـ.ـارجية الروسي “سيـ.ـرغي لافروف” على الدعـ.ـوات التي أطـ.ـلقتها الأمم المتحدة وعدد من الدول الغربية لوقـ.ـف إطلاق النـ.ـار في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وزعـ.ـم “لافروف” في كلمة له أمام مـ.ـجلس حـ.ـقوق الإنـ.ـسان التابع للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء أن تلك الدعـ.ـوات لا تُعتبر اهتماماً بحـ.ـقوق الإنـ.ــسان وإنما “استـ.ـسلام للإرهـ.ـابيين أو حتى تشـ.ـجيع لأنشـ.ـطتهم وانتـ.ـهاك صـ.ـارخ للاتفـ.ـاقيات والقرارات الدولية لمجلس الأمن الدولي”.

وادعى أن بعض الدول “تسـ.ـود لديها رغـ.ـبة في تـ.ـبرير تجـ.ـاوُزات الجـ.ـماعات “الإرهـ.ـابية” ومن الصـ.ـعب شـ.ـرح المـ.ـواعظ حول إمكانية إبرام اتفـ.ـاقات هـ.ـدنة مع “الإرهـ.ـابيين”، كما هو الحـ.ـال عند مناقشة الوضع في إدلب”، حسب زعـ.ـمه.

قال وزير الخـ.ـارجية الأمريكي، مـ.ـايك بومبـ.ـيو، إن النظام السوري لن يستطيع أن يحـ.ـقق نــ.ـصرا عسـ.ـكريا في هجـ.ـماته على إدلب، قائلا إن بلاده تعمـ.ـل مع تركيا لرؤ.ية ما يمكنها فعله حـ.ـيال ذلك.

جاء ذلك في مؤتمر صـ.ـحفي بمقر وزارة الخارجية الأمريكية، مساء الثلاثاء، شـ.ـدد فيه على ضـ.ـرورة تحـ.ـقيق وقف دائم لإطـ.ـلاق النـ.ـار بسوريا.

وأشار بومبيو، إلى أن “نظام الأسد والر.وس والإيرانيين، قوضـ.ـوا جميع جـ.ـهود وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار (في إدلب)”.

وأضاف “كما قلـ.ـناها مرارا، النظام السوري لن يستطيع أن يحـ.ـقق نـ.ـصرا عسـ.ـكريا، وهجـ.ـومه في إدلب يزيد فقط من خـ.ـطر الدخول في صـ.ـر.اع مع حلـ.ـيفنا في الـ.ـنـ.ـاتو تركيا”.

ودعا بومبيو، إلى ضـ.ـرورة تحـ.ـقيق وقف دائم لإطـ.ـلاق النـ.ـار، وإجراء مفـ.ـاوضات برعاية الأمم المتحدة، بموجب قرار مجلس الأ.من الدولي رقم 2254.

وتابع: كما أكد الرئيس ترامب، فإننا نعمل مع تركيا لر.ؤية ما يمكننا فعله، من جهة أخرى، حذر وزير الخارجية الأمريكية، من مغـ.ـبة التدخل في انتـ.ـخابات الرئاسة الأمريكية.

من جانبها، وسعت فصـ. ـائل المعـ.ـارضة السورية سيطرتها حول مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، في محاولة للوصول إلى المدينة الاستراتيجية.

وأفاد مراسل عنب بلدي في إدلب أن الفصـ. ـائل تمكنت اليوم، الثلاثاء 25 من شباط، من السيطرة على قرية سان بريف إدلب الشرقي.

من جهتها أعلنت “الجبـ.ـهة الوطـ.ـنية للتحـ.ـرير” المنضوية ضمن “الجيـ. ـش الوطنـ.ـي” المدعوم من تركيا، السيطرة على قرية سـ.ـان، إلى جانب مقتـ. ـل مجموعة كاملة وجـ. ـر ح العشرات من قـ.ـوات النظام السوري داخلها.

المصدر: نداء سوريا ووكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.