صحيفة أمريكية لأردوغان: أقصف الأسد في دمشق- تفاصيل

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

نشرت صـ.ـحيفة الواشنـ.ـطن أكـ.ـزمـ.ـانير الأمريكية مقـ.ـالة للصـ.ـحفي تـ.ـوم روغـ.ـان، قال فيها أنه على تركيـ.ـا ضـ.ـرب قـ.ـلب النظام السوري في العاصمة دمشق.

وقال روغـ.ـان أنه بعد مقـ.ـتل جـ.ـنديين أتـ.ـراك يوم الخميس الماضي، يجب على تركيا الر.د من خلال ضـ.ـرب أهـ.ـداف تابعة للنظام في العاصمة دمشق.

واشار الكـ.ـاتب الأمريكي أن الضـ.ـربة التركية لدمشق بالتأكد لتـ.ـثير غـ.ـضب بشار الاسد، ولكنها سـ.ـترسل لهذا الديكـ.ـتاتور وحـ.ـلفائه الر.وس رسالة واضحة، وهذه الرسالة ضـ.ـرورية أكثر من أي وقت مضى.

وذكر روغـ.ـان أنه وبعد كل هذه الخـ.ـسائر التي عـ.ـانت منها تركيا على سـ.ـد الأسد، وبينما يـ.ـكـ.ـره الرئيس رجـ.ـب طيـ.ـب أردوغان الاعـ.ـتراف بذلك، فلا بد عليه أن يـ.ـدرك أن فلاديمير بوتين يتـ.ـحمل المسؤولية هنا.

وشدد روغان أن الأسـ.ـد هو دمـ.ـية روسية علـ.ـنية، بعد أن سـ.ـلم سلـ.ـطته وسيـ.ـادته لموسكو في مقابل دعـ.ـمها في سحـ.ـق الثـ.ـوار ضـ.ـد حـ.ـكمه، والأمر ببـ.ـساطة أن الر.وس لن يسمـ.ـحوا للأسد بقـ.ـتل الجـ.ـنود الأتـ.ـراك إذا لم يكن بوتين راغـ.ـباً في حـ.ـدوث ذلك على وجه التحديد، ولكن بوتين يريد أن يـ.ـحدث ذلك لأنه غـ.ـاضب من رفـ.ـض أردوغـ.ـان لهـ.ـجومه والأسد المستمرّ في محافظة إدلب.

أكدت صـ.ـحيفة “ينـ.ـي شفـ.ـق” التركية أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” أبـ.ـلغ نظـ.ـيره التركي “رجـ.ـب طـ.ـيب أردوغان” بر.ده حول مطـ.ـالبة أنقرة بانسـ.ـحاب ميليـ.ـشيات الأسد من إدلب إلى حدود اتفاق سوتشي.

وذكرت الصحيفة أن “بوتين” أبـ.ـلغ “أردوغان” خلال المكالمة الهاتفية التي جرت بينهما قبل أيام برفـ.ـضه للطـ.ـلب التركي المتعلق بانسحـ.ـاب الميليـ.ـشيات إلى خلـ.ـف نقاط المراقبة، وأكد استمرار العمـ.ـليات العسـ.ـكرية في إدلب بدعم روسي.

ووفقاً للصحيفة فإن “بوتين” قال لـ”أردوغان” أيضاً إنه يعـ.ـارض العـ.ـملية التركية المحـ.ـتملة ضـ.ـد ميلـ.ـيشيات الأسد عقـ.ـب انتهاء مهـ.ـلة الانسـ.ـحاب المحددة بنهاية شهر شباط الحالي، وطـ.ـالبه بـ”احـ.ـترام وحدة وسيادة الأراضي السورية”.

وأشارت إلى أن الجانب الروسي رفـ.ـض الطلب التركي المتـ.ـعلق بوقف العـ.ـمليات العسكـ.ـرية في إدلب والسماح بدخـ.ـول المسـ.ـاعدات الإنـ.ـسانية إليها، معتبرة أن مـ.ـوقف “بوتين” هذا عمـ.ـق الفـ.ـجوة بين الطـ.ـرفين ومن المحتمل أن يؤدي إلى المزيد من التـ.ـوترات بينهما.

يُذكر أن الرئيس التركي رجب طـ.ـيب أردوغان أكد في كلمة له يوم أمـ.ـس أن بلاده وضـ.ـعت خـ.ـارطة الطـ.ـريق التي ستتبعها في إدلب وذلك على ضـ.ـوء الاتصال الذي أجراه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين ومن ثم مع الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” والمستـ.ـشارة الألمانية “أنجـ.ـيلا مـ.ـيركل”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.