صحيفة عبرية تؤكد رفـ.ـض “بوتين” لمقترحات تقدم بها قادة القوات الروسية في سوريا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

أكدت مصادر عبرية أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” رفـ.ـض مؤخراً العديد من المقترحات المقدمة من القادة الروس المتواجدين في سوريا حول إمكانية الرد على القـ.ـصـ.ـف الذي تتـ.ـعـ.ـرض له مواقع نظام الأسد بشكل متكرر من قِبل الطيران الإسرائيلي.

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية فإن بوتين رفـ.ـض مقتـ.ـر حات من قادة القوات الروسية في سوريا، تتضمن الرد على الـقـ.ـصـ.ـف الإسرائيلي بسوريا، من خلال ضـ.ـرب هـ.ـدف إسرائيلي أو إسقـ.ـاط طائرة لها، بحسب “نداء سوريا”.

وذكرت أن تل أبيب من الممكن أن تجد نفسها في “موقف خـ.ـاطئ” في حال استمع الرئيس الروسي لمتستشاريه، إلا أنها أوضحت في الوقت ذاته أن “بوتين” يتسامح حالياً مع العمل الإسرائيلي بسوريا.

وشددت على أن إسرائيل متـ.ـوهمة بوجود صديق حقيقي لها في الرئاسة الروسية، معتبرة أن بوتين يتـ.ـلاعب فيها، حيث استدلت على ذلك بكونه لم يبعد الإيرانيين عن حدود إسرائيل الشمالية كما وعد سابقاً.

واستطـ.ـردت الصحيفة بالقول :”إسرائيل لا تستـ.ـسـلم للـضـ.ـغـ.ـوط الروسية حتى لا ينظر لذلك أنه ضـ.ـعـ.ـف، وهو ما يدفعها لمواصلة ضـ.ـربـ.ـا تها ضـ.ـد الأهـ.ـداف الإيرانية في سوريا، وعدم الارتكـ.ـان إلى طرف خارجي من أجل الدفاع عن نفسها، ومع ذلك يمكن أن تختبر روسيا عزم إسرائيل، وتقـ.ـع مشـ.ـادة مع قواتها في المستقبل القريب، حتى لو تم استخدام وكلاء”.

يذكر أن الطيران الإسرائيلي يـ.ـشـ.ـن بشكل دوري غـ.ـار ات جوية على مواقع نظام الأسد والميليشـ.ـيات الإيرانية في سوريا، وخاصة في العاصمة دمشق وريفها، وقد كان آخرها في الشهر الجاري حيث تم قـ.ـصـ.ـف مطار دمشق الدو لي وعدة مقار للميليشـ.ـيات الإيرانية ما أدى لـ.ـو قـ.ـوع خسـ.ـا ئر ماد ية كبيرة ومقـ.ـتـ.ـل ضباط إيرا نيين.

وغالباً ما يقوم نظام الأسد بالصمـ.ـت عن تلك الغـ.ـارات، لكنه خلال الأشهر القليلة الماضية أصبح يصـ.ـرح بها ويـ.ـزعـ.ـم أن المضـ.ـادات الخاصة به تتعامل مع بعض الأهـ.ـداف في سماء دمشق، لكن لم تسجـ.ـل حتى الآن أي حالة لإسقـ.ـاط طائرة إسرائيلية خلال الأشهر الأخيرة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.