صحيفة: الأسد أضعف من مواجهة الجيش التركي.. ونحن سنأخذ وضعية “الجمهور”

سوشال

كتـ.ـبت أوكسانا بوريسوفا وإيفان أباكوموف، في “فزغـ.ـلياد”، حول اقتراحات لتـ.ـلافي حـ.ـر.ب كبـ.ـرى في إدلب، واحتمال أن تتـ.ـعر.ض القـ.ـواعد الروسية في سوريا لهجـ.ـمات.

وجاء في المقال: يبدو أن أنقرة بدأت هجـ.ـومها الموعـ.ـود في إدلب. ففي النيـ.ـرب، تعرضـ.ـت القـ.ـوات الحكـ.ـومية السورية لهـ.ـجوم من قبل مسلـ.ـحين تابعين لتركيا، بدعم من القـ.ـوات الخـ.ـاصة والمدفـ.ـعية التركية. وبدورها، أفـ.ـادت وز.ارة الدفـ.ـاع الروسية بأن طـ.ـائرات روسية وجـ.ـهت ضـ.ـربات للمـ.ـعارضة السورية في إدلب. بعد قـ.ـصف الطـ.ـائرات الروسية، أوقفت تركـ.ـيا الهـ.ـجوم على مواقع القـ.ـوات السورية.

أما بالنسبة للحملة العسكرية نفـ.ـسها، فيتوقع ضـ.ـيف الصـ.ـحيفة عمـ.ـلية بـ.ـرية محدودة. “بالطبع، سوف تبـ.ـدي القـ.ـوات السورية مقـ.ـاومة، لكن ضـ.ـرباتها ستكون أقل قـ.ـوة من هـ.ـجوم الجـ.ـيش التركي. وفي رأيـ.ـي، ستشـ.ـارك روسيا بشكل غير مباشر في المـ.ـعركة، على المستوى الاستشـ.ـاري والحد الأدنى من المـ.ـساعدة التقـ.ـنية”.

في تطـ.ـور جديد، بما يخص نشـ.ـر بطـ.ـاريات صـ.ـواريخ أمريـ.ـكية من طـ.ـراز “باتـ.ـريوت” على الحدود مع سوريا، قال مسؤول أمريـ.ـكي: تلقـ.ـينا طلباً من تركيا بشأن تحـ.ـريك صـ.ـواريخ باتـ.ـريوت إلى الحـ.ـدود مع سوريا ولم نتـ.ـخذ قراراً بعد، والمشاورات مستمرة مع أنقرة بخـ.ـصوص الوضع في إدلب، وفق قناة سـ.ـكاي نيـ.ـوز.

وكانت قد نقلت وكالة بلومبرغ عن مـ.ـصـ.ـدر تركي في أنقرة، أن الأخيرة طلبت من الولايات المتحدة مضـ.ـادات جـ.ـوية من نوع باتـ.ـريوت لـ”ر د ع” روسيا في إدلب.

ونقلت الوكالة عن مسـ.ـؤول تركي رفيـ.ـع المستوى قوله إن “تركيا طلبت من الولايات المتحدة نـ.ـشر بط.ــاريتين من منظـ.ـومات “باتـ.ـريوت” على حدودها الجنوبية لضـ.ـمان حـ.ـرية التـ.ـصـ.ـرف من أجل توجيـ.ـه ضـ.ـربات انتـ.ـقامية، في حالة أي هجـ.ـمات مستقبلية للقـ.ـوات السورية المدعومة جـ.ـويا من قبل روسيا”.

وأوضح المصدر أنه في حالة نشر مضـ.ـادات “باتـ.ـريوت” الجـ.ـوية في ولاية هطاي التركية، ستستطيع أنقـ.ـرة استخدام مقـ.ـاتلات F-16 ضد القـ.ـوات الحكومية السورية في إدلب.

وأشار المسؤول إلى أن طلب نشر هذه المـ.ـنظومات لا تقتضي تقديم تركيا أي تـ.ـنازلات للولايات المتحدة.

المصدر: روسيا اليوم ووكالات