الكشف عن الجهة التي أسقـ.ـطـ.ـت مروحـ.ـية نظام الأسد.. وآخر التطورات بريف حلب

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

كشفت مصادر في المعارضة السورية عن الجهة التي تمكنت من إسقـ.ـاط الطائرة المـ.ـرو حية التابعة لنظام بشار الأسد في ريف حلب الغربي.

وقال بيان صادر عن الجـ.-بهـ.ـة الوطنية للتحرير وهيئة الأركان العامة التابعة للجيش الوطني السوري، أن الوطنية للتحرير هي من قامت بإسقـ.ـاط طائرة نظام الأسد.

ويقول البيان الذي انتشر على نطاق واسع أنه “رداً على المـ.ـجـ.ـا زر التي يرتـ.ـكـ.ـبـ.ـها الطيران المـ.ـر وحي والحـ.ـر بي بحق أهلنا المدنيين وبسبب تعمدهم الاستهـ.ـداف العشـ.ـوا ئي بالبراميل شـديـ.ـدة الانفـ.ـجـ.ـار للبلدات والقرى المليئة بالنساء والأطفال والمدنيين والذي نتج عنه مقـ.ـتـ.ـل مئات الأبرياء.

وأضاف البيان :” قامت كتيـ.ـب-.ـة الدفاع الجوي في الوطنية للتحرير باستهـ.ـد اف طائرة مـ.ـرو حية لقوات النظام المـ.ـجـ.ـرم في أجواء ريف حلب الغربي وتمكنت من إسقـ.ـا طها “.

ولم يذكر البيان ما إن كان ذلك قد تم باستخدام صـ.ـاروخ مضـ.ـاد للطيران، لكن بعض وسائل الإعلام تحدثت مؤخراً عن توفر كمية محدودة من الصـ.ـوا ريخ المضـ.ـادة للطا ئرات بأيدي المعارضة السورية.

تطورات ريف حلب

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة استـ.ــ.ـطاعت فصائل الثوار، استـ.ـعادة السـ.ـيطرة على مناطق إستـ.ـراتيجية، خلال المـ.ـعارك الجارية مع قـ.ـوات الأسد على جبهات ريف حلب.

وأفادت مصادر ميدانية بأن فـ.ـصائل الثوار اسـ.ـتعادت السيـ.ـطرة على جمعية الفرسان وتلة قرطبة في ريف حلب الغربي، بعد معـ.ـارك عنـ.ـيفة مع قـ.ـوات الأسد، كـ.ـبّدتها خلالها خـ.ـسائر بشـ.ـرية ومادية.

ومن جانبه أكد مراسل “شبكة الدرر الشامية” أن الثوار تمكـ.ـنوا من إسـ.ـقاط طـ.ـائرة مـ.ـروحية لقـ.ـوات الأسد على جبـ.ـهات ريف حلب الغربي.

وإلى ذلك قالت شبكة “إباء” الإخبارية، تمكـ.ـنت فصائل الثوار من قتـ.ـل وجـ.ـرح عدة عناصر من قـ.ـوات الأسد وتدمـ.ـير عربة “BMP” خلال المواجهات الدائرة على محور المهندسين الثاني غرب حلب.

وفي الأثناء دمّر الثوار عربة bmp  ورشـ.ـاش “23مم” لقـ.ـوات الأسد خلال التـ.ـصدي لمحاولة تقدم على محـ.ـور الفوج 46 غرب حلب، كما تمكـ.ـنوا من سيارة “زيل” محملة بعناصر ميليـ.ـشيات النظام على محور خان العسل بالمنطقة ذاتها.

وبدورها، أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” تدمـ.ـير رشـ.ـاش “23مم” لميليـ.ـشيات الاحتلال الروسي بمحور بلدة كفرحلب بريف حلب الغربي، في حين تمكـ.ـنت “هيئة تحرير الشام” تدمـ.ـير قـ.ـاعدة صـ.ـواريخ لقـ.ـوات النظام على جبـ.ـهة باشمرا  بريف حلب الشمالي الغربي، إثر استـ.ـهدافها بصـ.ـاروخ مـ.ـوجه.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.