تصريحات نـ.ـارية.. جندي تركي من داخل إدلب: أمّتنا استيقظت ولتطمئن قلوب الجميع.. وقـ.صـ.ـف صـ.ـاروخي على مواقع النظام (فيديو)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر جندياً تركياً يدلي بتصريحات لإحدى وسائل الإعلام التركية حول تواجدهم في إدلب.

ويقول الجندي التركي، في فيديو انتشر على نطاقٍ واسع إن :” الكُـ.ـفّـ.ـار قدموا إلى هنا من أقـ.ـاصـ.ـي الأرض، أمّا نحن (الجيش التركي المتواجد في سوريا) فنتواجد هنا بحكم التاريخ الذي ينادينا قبل أي أحد”.

وأضاف الجندي التركي :” أمتنا استيقـ.ـظت ولم تعد كما كان في السابق، والزمن تغير ونحن الأن في عهد النهضة والصعود، ولتطمئن قلوب الجميع فإن الله معنا”.

تركيا تقـ.-صـ.ـف نظام الأسد مجدداً 

من جانب آخر، أفادت وسائل إعلام عربية أن الجيش التركي قام بتنفيذ قـ.ـصـ.ـف صـ.ـار وخي على عدة مواقع لنظام الأسد في ريف حلب الغربي.

وقالت شبكة “الجزيرة” في نبأ عاجل عبر حسابها الرسمي المخصص للأخبار العاجلة في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” نقلاً عن مراسلها إن  “قـ.ـصـ.ـف صـ.ـار وخـ.ـي تركي يستـ.ـهـ.ـدف مواقع قوات النظام السوري في ريف محافظة حلب الغربي”.

وتأتي هذه الأنباء بعد ساعات قليلة من تصريحات لوزير الدفاع التركي “خلوصي آكار” اليوم الخميس الذي أكد أن قوات بلاده تعمل على فـ.ـرض سيطـ.ـرتها في إدلب وإلـ.ـزام “كافة اﻷطراف” بوقف إطـ.ـلاق الـنـ.ـار فيها بعد فـ.ـشـ.ـل كافة المحاولات السابقة.

وأشار آكار في تصريح أدلى به للصحافيين على هامش قمة وزراء دفاع دول الناتو في مقر الحلف ببروكسل إلى أن نظام الأسد يواصل هـجـ.ـمـ.ـاته على المنطقة جواً وبراً، بالرغم من التوصل للهـ.ـدنة 4 مرات.

وأضاف أن الجيش التركي يرسل وحدات عسكـ.ـرية إضافية إلى إدلب بهدف تحقيق وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار وجعله مستداماً، وأن أنقرة ستقوم بمراقبة المنطقة وستتخذ كافة التدابير اللازمـ.ـة لإرغـ.ـام جميع الأطراف عليه بما في ذلك “الجماعات الراديكـ.ـالية”.

ورأت وسائل إعلام وصحافيون أتراك أن تصريحات “آكار” لا تعني القبول بالحدود الجديدة التي يحاول نظام اﻷسد فـ.ـرضـ.ـها وإنما يتم تحقيق ذلك القبول بعد الانسحـ.ـاب إلى حدود “سوتشي”.

وأكد الوزير التركي أن “هجـ.ـمـ.ـات النظام السوري زادت من وتيـ.ـرة الـتـ.ـطـ.ـرف والنـ.ـزوح إذ اضطر حوالي مليون شخص إلى ترك ديارهم في أيام الشتاء القـ.ـارس، والتوجه إلى مناطق أكثر أمناً بالقرب من الحدود التركية”.

وأوضح أنه حظي خلال القمة بفرصة إطلاع مسؤولي الناتو ووزراء دفاع الدول الحليفة على آراء وتطلعات بلاده بخصوص إدلب حيث إن الأوضاع هناك ازدادت سـ.ـوءاً منذ قمة وزراء دفاع الناتو السابقة لافتاً إلى أن حوالي 4 ملايين شخص يعيشون في المنطقة.

وانتـ.ـقـ.ـد صمت المجتمع الدولي أمام المـ.ـأسـ.ـاة الإنسانية في إدلب وقال: “نرسل وحدات عسكـ.ـرية إضافية إلى إدلب بهدف تحقيق وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار وجعله مستداماً”.

لمشاهدة الفيديو اضغـ.ـط هنا:

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.