طفـ.ـلة سورية تتـ.ـوفى بين يدي والدها وهي متجمدة- صور مؤثرة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

في حـ.ـادثة جديدة مـ.ـؤلمة في الشمال السوري وسط البـ.ـر.د والنـ.ـزوح والتهـ.ـجير والأعمال العسـ.ـكرية وتشـ.ـابك الأطـ.ـراف الدولية ، و“بصـ.ـعوبة بالـ.ـغة فصـ.ـلنا جـ.ـسده وقلـ.ـبه عنها، ثم كشـ.ـفنا على وجـ.ـهها الملائـ.ـكي وجدناها مبتـ.ـسمة لكن كانت بلا حـ.ـراك، إنها ميـ.ـتة!”، بهذه الكلمات وصـ.ـف الطـ.ـبيب في مشفـ.ـى عفرين، حـ.ـسا.م عدنـ.ـان، تفاصيل حـ.ـالة إسعـ.ـافية استـ.ـقبلها صباح اليوم، 13 من شباط 2020.

توفـ.ـيت الطـ.ـفلة عندما كان يحمـ.ـلها الأ ب على الطريق، وهو لا يـ.ـدري بوفـ.ـاتها قبل ساعة من وصوله، بعد تعـ.ـرضها لنـ.ـزلة تنـ.ـفسية نتيجة البـ.ـر د الشـ.ـديد وغـ.ـياب وسائل التـ.ـدفئة.

حالة الطـ.ـفلة ازدادت سـ.ـوءًا مع محاولات الأ ب لتد فئتها فحـ.ـملها بين ذ راعـ.ـيه، ومشى فـ.ـوق الثلـ.ـوج بحـ.ـذاء مهـ.ـترئ محاولًا إيصالها إلى مشفـ.ـى عفرين.

وقال الطبـ.ـيب، عبر صفـ.ـحته في “فيس بوك”، إن والـ.ـدها لم يدرك وفـ.ـاتها من شـ.ـدة التـ.ـصاق جـ.ـسدها بقـ.ـلبه، وبقي حا ملًا لها في محاولة لإنـ.ـقاذ ما تبقى من رو حها.

وأكدت منظـ.ـمات إغا ثية وحقـ.ـوقية من بينها “فر يق ملـ.ـهم” و”منسـ.ـقو استـ.ـجابة سوريا” الحـ.ـادثة.

قصة الطفـ.ـلة ليست الوحيـ.ـدة، فسبقها وفـ.ـاة لطفـ.ـل يبلـ.ـغ من العـ.ـمر ستة أشهر في مخـ.ـيم بمنطقة أطـ.ـمة نتيجة للبـ.ـر.د.

وحصلت تسـ.ـع حا لات وفـ.ـاة في المخيمات نتيجة للبر د والحـ.ـر وق والاختنـ.ـاقات، بحسب ما نشره “منـ.ـسقو استـ.ـجابة سوريا” اليوم، 13 من شباط 2020.

وبـ.ـلغ عدد الوفيـ.ـات نتيجة للبر د في سوريا 167 حالة وفـ.ـاة، بينهم 77 طـ.ـفلًا، منذ آذار 2011، بحسب تقرير نشرته “الشـ.ـبكة السورية لحقـ.ـوق الانسان” اليوم.

وتتزايد أعداد النـ.ــازحين من ريفي إدلب وحلب نتيجة للحـ.ـملات العسكـ.ـرية الأخيرة، فيما تشهد المنطقة انخـ.ـفاضًا حادًا في درجات الحـ.ـرارة وصلت إلى 7 درجات تحت الصـ.ـفر، ما دفـ.ـع أهـ.ـالي المخـ.ـيمات للبحث عن وسائل تد فئة بعضها تسبب في اند لاع حر ائق.

المصدر: عنب بلدي

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.