أمريكا لتركيا: بشار الأسد من نصـ ـيبكم.. نحن معكم في الحـ ـرب

سوشال

أكد الممـ.ـثل الأمريكي الخـ.ـاص المعني بشؤون سوريا، جيـ.ـمس جيفري، أن الولايات المتحدة تريد تقديم أكبر دعـ.ـم ممكن لتركيا في سوريا، وسط التصـ.ـعيد بين قـ.ـوات البلدين في إدلب.

وقال جيفري، في تصريح صـ.ـحفي أد.لى به اليوم الثلاثاء، فـ.ـور وصوله إلى تركيا لبحث التـ.ـصـ.ـعيد في إدلب: “جـ.ـئنا إلى أنقرة لتقييم الوضع مع الحكومة التركية، ونود أن نقدم أكبر قـ.ـدر ممكن من الدعـ.ـم”.

وأضاف الدبلو ماسي الأمريكي: “اليوم تواجه حليـ.ـفتنا تركيا تهـ.ـديدا حقيـ.ـقيا في إدلب من النظام السوري وروسيا”.

وأعلنت وزارة الدفـ.ـاع التركية، أمس الاثنين، عن مقـ.ـتل 5 من جنـ.ـودها وإصـ.ـابة 5 آخرين في “قصـ.ـف مد فعـ.ـي مكثـ.ـف من قبل النظام السوري” على نقطة مراقـ.ـبة للجيش التركي في بلدة تفتناز بريف إدلب الشمالي الشرقي.

وفي وقتٍ سابق،قالت وسائل إعلام سورية أن 22 ضـ. ـابطاً وقيـ. ـادياً ميـ. ـدانياً في ميلـ. ـيشيات الأسد لقوا مصـ. ـرعهم إثر استـ. ـهـ.ـداف القـ. ـوات التركية تجمعاً لهم بريف إدلب الشرقي.

وأكد موقع “ند اء سوريا” أن القـ. ـوات التركية استـ. ـهدفت برشقات من صـ. ـواريخ الغـ. ـراد غرفة عملـ. ـيات للميليـ. ـشيات على محـ. ـور “ميزناز” شمال شرقي إدلب أثناء تجمُّع عدد من الضباط والقادة الميدانـ. ـيين فيها.

ونقلت الموقع عن مصدر عسـ. ـكـ. ـري في المنطقة تأكيـ. ـده مقـ. ـتل 22 قـ. ـيادياً وضـ. ـابطاً برتب مختلفة وإصـ. ـابة آخرين بجـ. ـروح، مشيراً إلى أن الميليـ. ـشيات طلبت على فور سيارات إسـ. ـعاف لإخلاء القـ. ـتلى والمصـ. ـابين.

وأعلنت وزارة الدفـ. ـاع التركية في بيان لها يوم أمس استـ. ـهداف 115 هـ. ـدفاً لميلـ. ـيشيات الأسد في إدلب رداً على قيام الأخيرة بقصـ. ـف نقطة المراقبة في “تفتناز” واستـ. ـشهـ. ـاد 5 جنـ. ـود أتراك فيها، مؤكدة أن العمـ. ـلية أسـ. ـفرت عن تحـ. ـييد 101 عنـ. ـصر من النظام.

وأوضح البيان الصادر عن الوزارة أن القـ. ـصف أدى أيضاً إلى تدمـ. ـير دبـ. ـابـ. ـتين ومنصـ. ـتَيْ إطلـ. ـاق مدفعـ. ـي وإصـ. ـابة طائـ. ـرة حـ. ـربية مـ. ـروحية، مشدداً على عزم أنقرة محاسبة المسؤولين عن الهجـ. ـوم واستخدام حق الدفـ. ـاع عن النفس بشكل قـ.ـوي.

المصدر: روسيا اليوم ووكالات