وداعا للهزائـ ـم.. الجـ ـيش الحـ ـر يعود- فيديو

سوشال

أرسل الجـ.ـيش الوطـ.ـني السوري اليوم دفعـ.ـات جديدة من المقـ.ـاتلين إلى محافظة إدلب وريف حلب الغربي، حيث تـ.ـدور اشتـ.ـباكات ضـ.ـد الميليـ.ـشيات الروسيـ.ـة والإيـ.ـرانية التي تحاول التـ.ـقدم.

وذكر “الفيـ.ــلق الثاني” في الجيـ.ـش الوطـ.ـني أنه تم إرسال دفـ.ـعات جديدة من المقـ.ـاتلين إلى محاور العمل في إدلب وريف حلب الغربي لمواجـ.ـهة الميليـ.ـشيات الروسـ.ـية والإيـ.ـرانية.

ونشر الفيـ.ـلق شريـ.ـطاً مصوراً يـ.ـظهر عـ.ـشرات الآلـ.ـيات المحملة بالمقـ.ـاتلين والأسـ.ـلحة المتـ.ـوسطة أثناء توجهها من ريف حلب الشمالي إلى إدلب.

وأرسلت مختلف الفيـ.ـالق في الجيـ.ـش الوطنـ.ـي سابقاً مئات المقـ.ـاتلين إلى إدلب، إلى جانب أسـ.ـلحة ومعـ.ـدات عـ.ـسكرية أبرزها الصـ.ـواريخ الموجهة؛ وذلك لـ.ـصـ.ـد الهـ.ـجمات التي تتـ.ـعرض لها المحافظة.

ساسيا، دعت كل من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا لعقد اجتماع في مجلس الأمن الدولي خاص بمحافظة إدلب التي تتعر.ض لهج.مة من قِبل الروس واﻹيرانيين ونظام اﻷسد.

وذكرت وسائل إعلام روسية أن الدول الثلاث طلبت عقد اجتماع لمناقشة الملف وذلك عقب دعوة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس إلى وقف فور.ي ﻹطلا.ق النا.ر.

وبحسب المصدر فإن الاجتماع قد يُعقد غداً الخميس في المقر الدائم لمجلس اﻷمن بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة.

وتأتي تلك الدعوة وسط تصاعد كبير جداً لموجات النزوح في الشمال السوري وهو ما حذّ.رت تركيا أمس من تأثيره على الدول اﻷوروبية.

يُشار إلى استخدام روسيا والصين سابقاً لـ”حق النقض” الفيتو ضد أي قرارات لصالح المدنيين في سوريا، وذلك في ظل غياب أي ضغوط حقيقية لتنفيذ القرارات.

من جهته قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا لن تسمح لقـ.ـوات نظـ.ـام الأسد باكتساب أراض جديدة في منطقة إدلب شمال غرب سوريا، وذلك في وقت يواصل فيه النظـ.ـام بـ.ـدعم روسي التـ.ـقدم في شرقي إدلب.

وتابع أردوغان، إنه لا توجد ضـ.ـرورة للدخول في نـ.ـزاع مع روسيا خلال هذه المرحلة.

جاء ذلك خلال لقائه مع عدد من الصحفيين أثناء عودته من أوكرانيا، علّق فيه على اسـ.ـتهداف النظـ.ـام السوري المدعوم من قبل روسيا عسـ.ـكريا وسياسيا، الجنود الأتراك في محافظة إدلب(شمال غربي سوريا).

المصدر: نداء سوريا ووكالات