لأول مرة.. الجيش الأمريكي يشتري أراض سورية نفطية! (تفاصيل كاملة)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

كشفت مصادر إعلامية محلية، أن القـ.ـوات الأمريكية بالحــ.ـسكة، اشترت قطـ.ـعة أرض كبيرة قرب بلـ.ـدة تـ.ـل بـ.ـراك نحو 42 كلم شمال شرق مدينة الحسكة.

وذكرت شبكة “فرات بوست” عبر صفحتها بموقع فيسبوك، أن القـ.ـوات الأمريـ.ـكية اشـ.ـترت مؤخـ.ـرا قطـ.ـعة أرض في بلدة براك، بمبلغ 100 ألف د.ولار أمريكي من أجل إقـ.ـامة قاعـ.ـدة عـ.ـسكرية جديدة في المنطقة.

ونوهت الشبكة إلى أن الـ.ـقوات الأمـ.ـريكية، كانت انسحـ.ـبت بشكل جـ.ـزئي من الـ.ـقاعدة إبان عمـ.ـلية “نبـ.ـع السلام” التركية ضـ.ـد قـ.ـوات سوريا الديمـ.ـقراطية “قـ.ـسد” في تشرين الأول الماضي لتقـ.ـوم بإعـ.ـادة تمركزها من جديد.

وفي السياق، ذكرت مصادر أخرى، أنه وصلت تعـ.ـزيزات عســ.كرية أمريكية مدعومة بتـ.ـغطية جـ.ـوية من الطيـ.ـران المـ.ـروحي، إلى بلدة تـ.ـل بـ.ـراك، اليوم.

وأمس وصلت تـ.ـعزيزات أمـ.ـريكية عسـ.ـكرية إلى القـ.ـاعدة الأمريكية في قرية تـ.ـل بـ.ـيدر على الطريق الدولي الواصل بين القامشلي وبلدة تـ.ـل تـ.ـمر.

وخلال الأيام الماضية اعتـ.ـرضت دوريـ.ـات أمـ.ـريكية التي زادت من كثـ.ـافتها، دوريـ.ـات روسية في منـ.ـطقتي المالكية وتـ.ـل تـ.ـمر.

ويأتي تكـ.ـثيف الدوريـ.ـات الأمريكية بعد أيام قـ.ـليلة من إرسـ.ـال روسيا تـ.ـعزيزات إلى قاعـ.ـدتها في مدينة القامشلي، والتي تـ.ـضم قـ.ـواعد ونقـ.ـاط أمريكية في محيطها، إلى جانب محاولاتها الوصول إلى معبر سيمـ.ـالكا التجاري على الحدود مع العراق.

وخلال الأشهر الثلاثة الماضية، تمركزت الشـ.ـرطة العـ.ـسكرية الروسية في 10 نقاط وقـ.ـواعد على الأقل شمالي سوريا، بعضها كانت قـ.ـواعد أمريكية، قبل أن تنسـ.ـحب منها الأخيرة عـ.ـقب بدء عمـ.ـلية “نبـ.ـع الـ.ـسلام” التي أطـ.ـلقها الجـ.ـيش التركي في تشرين الأول الماضي.

وجاء الانتشـ.ـار الروسي بعد توصل موسكو لاتفـ.ـاق مع أنقرة وقـ.ـوات “قـ.ـسد” كلا على حدى، لوقف العـ.ـملية التركية والحلول محل القـ.ـوات الأمريكية وإبـ.ـعاد “قـ.ـسد” عن حدود تركيا مع سوريا.

ورغم الانسحاب الأمريكي من الـ.ـقواعد المذكورة، إلا أنها أبقت على تواجدها في الـ.ــقواعد القريبة من الحقول النفـ.ـطية، وعززت قـ.ـواتها فيها.

وفي تشرين الثاني 2019، أعلنت وزارة الدفـ.ـاع الأمريكية (البـ.ـنتاغون)، في بيان، إرسال مزيد من القـ.ـوات والتـ.ـعزيزات لحـ.ـماية آبـ.ـار النفط شرقي سوريا.

المصدر: بلدي نيوز

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.