“مع الأسـ.ـف”.. الرئيس أردوغان يعلّق على انتهـ.ـاكـ.ـات نظام الأسد بإدلب.. ومـ.ـجـ.ـز رة بــدبــابـات الأسد في ريف حلب

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

عبَّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن رفـ.ـض بلاده التغـ.ـاضي عن اللا مبالاة من قِبل نظام الأسد بخصوص الهـ.ـجـ.ــمـ.ـات العسكـ.ـرية التي تتـ.ـعرض لها محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وذكر “أردوغان” أن بلاده تسعى لحماية سكان إدلب من القـ.ـصـ.ـف الذي يتـ.ـعـ.ـرضـ.ـون له عبر “تكثيف اللقاءات مع روسيا”، مضيفاً أنه من غير الممكن التـ.ـغـ.ـاضي عن انتهـ.ـاكـ.ـات نظام الأسد بهذا الصدد.

وأفاد بأنه “ومع الأسف” فإن نظام الأسد يواصل انتهـ.ـا كـ.ـاته للتفاهمات الخاصة بمحافظة إدلب وقـ.ـتـ.ـل المدنيين المتواجدين فيها.

وأشار إلى أن بلاده بدأت بإنشاء منازل قرب الحدود السورية التركية على طول 40 كيلومتراً بهدف إيـ.ـواء النـ.ـازحـ.ـين إثر الـقـ.ـصــ.ـف.

يُذكر أن روسيا تعتبر المحرك الأساسي لنظام الأسد، وهي المسؤولة بشكل مباشر عن الهـ.ـجـ.ـمـ.ـات العسـ.ـكرية التي تتـ.ـعـ.ـرض لها محافظة إدلب جواً وبراً.

كما أن الطائرات الروسية التي تقـ.ـلع مع قاعدة حميميم العسـ.ـكـ.ـرية ساهمت في تـ.ـد مـ.ـير آلاف المنازل وقـ.ـتـ.ـل وجـ.ـرح الآلاف من المدنيين.

خسـ.ـائـ.ـر الميلشيـ.ـات الروسية ترتفع

من جهة أخرى، تكبـ.ـدت الميليشـ.ـيات الروسية خلال الـ12 ساعة الماضية خسـ.ـائـ.ـر كبيرة بالأ رواح والعـتـ.ـاد أثناء الاشتـ.ـباكـ.ـات مع الفصائل الثورية بريفَيْ إدلب الجنوبي وحلب الغربي.

ووثقت وحدة الرصد في “نداء سوريا” تـ.ـدمـ.ـير الفصائل لـ6 دبا بات للميلـ.ـيشــيات الروسية والإيرانية على محـ.ـاور حلب (إكثار البذار – الصحفيين) خلال الساعات الماضية، وذلك بواسطة الصـ.ـوا ريخ المـ.ـوجهـ.ـة وقـ.ـذ ائف الآر بي جي والألـــ.ـغـ.ـام الأرضية.

وفي المنطقة ذاتها دـمـ.ـرت “الجبـ.ـهـ.ـة الوطنية للتحرير” التابعة للجيش الوطني السوري عربة BMP، ومدفـ.ـعاً من عيار “23 ملم”، ورشـ.ـا شاً من عيار “14.5 ملم” ، فيما فشـ.ـلـ.ـت الميليشـ.ـيات بتحقيق أي تقدُّم على الأرض بعد شـ.ـنـ.ـها هـ.ـجـ.ـمـ.ـات متعددة غرب حلب.

وإلى جانب ذلك فقد تمكنت الفصائل من تـ.ـدـمـ.ـير دبـ.ـا بة للميليـ.ـشـ.ـيات على محـ.ـور “فروان” جنوب إدلب، وقـ.ـتـ.ـل عدة مجموعات من العناصر خلال عمليـ.ـات الـ.قـ.ـصـ.ـف الصـ.ـار وخي والاشتـ.ـبـ.ـاكـ.ـات في أرياف حلب وإدلب واللاذقية.

وأعلنت ” الوطنية للتحرير ” عن استهـ.ـدـاف غرفة عمليـ.ـات مشـ.ـتركة لروسيا وميليشـ.ـيا تها على محـ.ـور “كفر زيتا” شمال حماة بصـ.ـوا ريخ الغر اد إلى جانب قـ.ـصـ.ـف مشابه طـ.ـال مواقع الميليـ.ـشـ.ـيات الإيرانية على محـ.ـور “القراصي” جنوب حلب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.