دون سابق إنذار.. الجيش الأمريكي يسيطر على أهم موقع حالي في سورية- صورة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

أكد قناة روسيا اليوم، أن قــ.ـوات أمريكية في المنطقة اتجـ.ـهت من الحسكة باتجاه الطريق الـ.ـدولي M4 المـ.ـؤدي إلى تـ.ـل تمـ.ـر.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد “المـ.ـرصد السوري لحقـ.ـوق الإنـ.ـسان” بأن الـ.ـقوات الأمـ.ـريكية تعمل على توسـ.ـيع قاعـ.ـدة “تـ.ـل بيدر” بريف القامشلي شمالي الحسكة، بغـ.ـية نقل قـ.ـوات إليها من قـ.واعدها المجاورة.

وذكر “المرصـ.ـد” أنه في الأيام الأخيرة رصد تمـ.ـركز قـ.ـوات أمريكية على الـ.ـطريق الدولي M4 عند مدخل قـ.ـرية بور سعيد بالقرب من مفرق حطـ.ـين الواصل بين عامـ.ـودا ومدينة الحسكة، وذلك لمـ.ـنع الدوريـ.ـات الروسية من الـ.ـتجول والتـ.ـحرك على الطريق، حسب المصدر.

يتزامن ذلك مع استمرار القـ.ـوات الروسية في توسـ.ـيع انتشارها في شمال شرق سوريا.

وشددت الدفـ.ـاع الروسية في بيان لها اليوم على أن العلاقـ.ـات بين العسكريين الر.وس والأمريكيين في سوريا “طبـ.ـيعية ومهـ.ـنية تماما”، مبينة: “نعلم مواقع تـ.ـواجد الوحـ.ـدات الأمريكية، فيما يعرف الجـ.ـانب الأمريكي مواقع أنشطة العسـ.ـكريين الـ.ـروس. وتجري تسوية الأعمال غير المـ.ـنسقة في أماكن التـ.ـماس بشكل سـ.ـريع عبر قنـ.ـوات فـ.ـض الاشتـ.ـباك”.

وقال “المرصـ.ـد السوري” إنه رصد الخمـ.ـيس تمركز قـ.ـوات أمريكية على الطريق الدولي M4 عند مدخل قرية بـ.ـور سـ.ـعيد بالقرب من مفرق حـ.ـطين الواصل بين عامـ.ـودا ومدينة الحسكة، وذلك لمـ.ـنع الدوريات الروسية من التجـ.ـول والـ.ـتحرك على الطريق، حسب المصدر.

وأضاف “المرصـ.ـد” أن دورية روسية دخـ.ـلت قرية عين ديـ.ـوار وسلكت طريق معبر سيمــ.الكا برفقة إحدى سيارات “قـ.ـوات سوريا الديمقراطية”، في الوقت الذي قامت فيه مـ.ـدرعات أمريكية بالوقوف عند مـ.ـدخل بلدة جل آغا بانتظار مرور العسـ.ـكريين الـ.ـروس.

يتزامن ذلك مع استمرار القـ.ـوات الروسية في توسيع انتـ.ـشارها في شمال شرق سوريا، وسط ما وصفـ.ـه “المرصد” بأنه تواصل “كبير ومتـ.ـصاعد” للتـ.ـوتر” بين القـ.ـوات الأمريكية والروسية في تلك المنطقة.

المصدر: روسيا اليوم

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.