الكشف عن عدد السوريين الحاصلين على الجنـ.ـسـ.ـية السويديية.. وامرأة سـورية تلـ.ـهـ.ـب مشاعر السويديين بلفتة “كرم” (صورة)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

أعلنت الحكومة السويدية، عن أعداد الأجانب الذين منحتهم الجـ.ـنسـ.ـية، مشيرة إلى أن إجمالي الحاصلين على الجـ.ـنسـ.ـية خلال عام 2019، من السوريين وغيرهم بلغ 75 ألف شخص.

وذكر موقع يورو نيوز أن الفئة الكبرى من الحاصلين على الجـ.ـنـ.ـسية السويدية هم من السوريون، مضيفا أن  27 ألف سوري حصلوا على الجنسـ.ـية خلال عام 2019.

في حين احتل الإنجليز المرتبة الثانية من بين الفئات الأكثر حصولا على الجـ.ـنسـ.ـية السويدية، بعد أن احتلوا المرتبة العاشرة خلال 2018، حيث بلغ عددهم آنذاك ألفا و400.

يشار إلى أن مصلحة الهـ.ـجرة السويدية، أعلنت في أواخر آب الماضي، عن اتخاذها موقفاً قانونياً جديداً من الأوضاع في سوريا، معتبرةً آنذاك أن معظم المناطق لا تشهد نـ.ـزاعـ.ـات، ما يمهد الطريق قانونياً لتـ.ـرحـ.ـيل طالبي اللجـ.ـوء المرفـ.ـوضـ.ـين إلى سوريا، بحسب شبكة “بلدي نيوز” .

وتحتضن السويد آلاف السوريين ممن فـ.ـروا من سوريا من خلال ما بات تعرف بقـ.ـوارب المـ.ـوت بحثا عن مستقبل جديد في أوروبا.

عامل سويدي يشكر سيدة سورية

نشر عامل سويدي من مدينة ستوكهولم صورة حصدت 65 ألف من اﻹعجابات، شكر فيها سيدةً سورية، نظير ما وصفه بقيمها وعاداتها التي أشعـ.ـلـ.ـت مشاعرهم البـ.ـاردة. 

وعلق العامل السويدي على الصورة بالقول؛ “شكرا أيتها السيدة السورية لقد فاجأتني بقيمك وعاداتك، لقد أدفأتي مشاعرنا الباردة، إنكم نعمة للسويد أيها المـ.ـهـ.ـاجرون الـ.ـعرب”. 

وفي الحديث عن سبب هذا المنشور، قال العامل؛ إنه “بعد عمل شـ.ـاق لساعات ﻹصـ.ـلاح المصعد في أحد اﻷبنية، فتحت سيدة سورية الباب، فظن العامل أنها ستعـ.ـترض على الضـ.ـجيج الذي يحدثه بمعداته هو وزملائه، فبادرتها باعـ.ـتذار، لكنني تفـ.ـاجـ.ـأت أنها تحمل لنا الشاي والحلويات وتشكرنا، وطمأنتنا قائلة؛ هذه عاداتنا، وابتسمت وطلبت مننا أن نترك اﻷواني مكانها عندما نغادر وهي ستعود لتأخذها”. 

وتحتضن السويد الكثير من المهاجرين السوريين، الذين فـ.ـروا بأرواحهم من الحـ.ـرب التي فرضها نظام اﻷسد، منذ بداية اﻻحتجـ.ـاجـ.ـات، ربيع العام 2011.

صورة تظهر المنشور الذي كتبه العامل السويدي عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.