بيان نـ.ـاري.. الاتحاد الأوروبي يهـ.ـاجـ.ـم بشار الأسد بالتزامن مع الإعلان عن زيارة ميركل للقاء أردوغان غداً وبحث ملف “الشمال السوري”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال  – متابعة

أعلنت الرئاسة التركية اليوم الخميس عن زيارة مرتقبة للمستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” إلى تركيا للتباحث في قضايا مشتركة بينها ملف الشمال السوري.

وقالت دائرة الاتصال التابعة للرئاسة التركية في بيان: إن ميركل ستصل غداً الجمعة إلى تركيا تلبية لدعوة الرئيس رجب طيب أردوغان وأوضحت أن المباحثات ستركز على العلاقات الثنائية إلى جانب التطورات الإقليمية والدولية وعلى رأسها الملفان الليبي والسوري.

وأشار البيان إلى أن ميركل وأردوغان سيشاركان أيضاً في افتتاح مبنى تابع للجامعة “التركية – الألمانية” في مدينة إسطنبول.

يُشار إلى أن آخِر لقاء جمع أردوغان وميركل كان الأحد الماضي على هامش مؤتمر برلين حول ليبيا والذي شارك فيه عدد من زعماء دول العالم.

بيان من الاتحاد الأوروبي يهـ.ـدد نظام الأسد 

دعا الاتحاد الأوروبي لإيقاف هجـ.ـمـ.ـات نظام الأسد ضـ.ـد المدنيين في الشمال السوري، وأكد أن العقـ.ـوبات المفروضة عليه ستبقى طالما استمرت الانـ.ـتـ.ـهاكـ.ـات.

وقال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية “بيتر ستانو” في بيان إنه لا يمكن القبول بالهـ.ـجـ.ـمـ.ـات التي تُـ.ـودِي بحياة المدنيين في الشمال السوري ودعا نظام الأسد وداعميه إلى وقف الانـ.ـتـ.ـهاكـ.ـات التي أوقـ.ـعـ.ـت 35 ضحـ.ـيـ.ـة معظمهم نساء وأطفال خلال الأيام القليلة الماضية. 

ولفت “ستانو” إلى خـ.ـرق اتـفاق وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار، وأكد أن نحو 350 ألف شخص اضـطـ.ـروا للـنـ.ـزوح بسبب القـ.ـصـ.ـف الجوي. 

وأضاف أن العـقـ.ـوبـ.ـات الاقتصادية التي يـفـ.ـرضها الاتحاد على النظام ستستمر في حال مواصلة هجـ.ـمـ.ـاته العسـ.ـكرية ضد مدنيي الشمال السوري.

وتابع: “لا تزال الأولوية بالنسبة لأوروبا هي العمل من أجل التوصل إلى تسوية سلمية تحت رعاية الأمم المتحدة وبموجب قرار مجلس الأمن 2254” وَفْق قوله.

يُشار إلى أن روسيا ونظام الأسد يواصلان هجـ.ـمـ.ـاتهـ.ـما العـسـ.ـكرية في الشمال السوري مخلفين ضحـ.ـايـ.ـا مدنيين وأضـ.ـراراً مادية، وذلك في خـ.ـرق لاتفــاق وقف إطـ.ـلاق الـنـ.ـار الذي أعلنت عنه كل من أنقرة وموسكو في وقت سابق.

ولم تلتزم روسيا وحليفها نظام الأسد بالاتفاق المذكور أعلاه سوى لساعات قليلة، قبل أن تعاود الطائرات التابعة لهم بتنفيذ الطلعات الجوية وهو ما يزيد من نـ.ـزوج المدنيين نحو الشريط الحدودي مع تركيا كونه أكثر أمناً.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.