تصريح لقناة روسية.. أول تعليق لنظام الأسد على خبر مقـ.ـتـ.ـل وزير الخارجية وليد المعلم

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

ذكرت عدة مصادر إعلامية أن وزير خارجية نظام الأسد “وليد المعلم” فـ.ـارق الحـ.ـياة دون  ذكر مزيد من التفاصيل أو شرح السبب.

ونقلت تلك المصادر النبأ عن حساب في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قيل إنه لوزير الخارجية اللبناني “ناصيف حتي”، والذي جاء فيه أن “وليد المعلم” فـ.ـارق الحياة وسيصدر بيان من وزارة خارجية نظام الأسد يؤكد الأمر.

من جهته قال موقع “النشرة” اللبناني: إن ما نُسب لوزير خارجية لبنان حول “المعلم غير صحيـح وسيصدر بيان نـ.ـفي بعد قليل”، حسب قوله.

أول تعليق لنظام الأسد على نبأ وليد المعلم 

وبعد ساعات قليلة من تداول الخبر، علق نظام الأسد على أنباء مـ.ـقـ.ـتل وزير الخارجية التابع له “وليد المعلم”، والتي تم تداولها نقلاً عن حساب وزير خارجية لبنان “ناصيف حتي”.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن نائب وزير خارجية نظام الأسد “فيصل المقداد” قوله إن “وليد المعلم” بـ”صحة جيدة ويتابع عمله بشكل اعتيادي في مكتبه بمبنى الخارجية”.

وكان موقع “النشرة” اللبناني قد ذكر أن ما نُسب لوزير خارجية لبنان حول “مقـ.ـتـ.ـل المعلم غير صحيح وسيصدر بيان نـ.ـفي بعد قليل”.

يُذكر أن “حتي” ذاته ادّ عـ.ـى أن حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تعـ.ـرض للقـ.ـرصنـ.ـة، مضيفاً أنه ليس على صلة بخبر مقـ.ـتـ.ـل “المعلم”.

ويعتبر وليد المعلم من أقدم الوزراء والمسؤولين الحكوميين في سوريا، وهو يشغل منصب وزير الخارجية في حكومة الأسد منذ عام 2006 أي منذ حوالي 15 عام.

وهو وليد بن محي الدين المعلّم مولود في (17 تموز 1941)، من مواليد دمشق من أصل عربي سوري، وهو دمشقي من عائلات دمشق التي سكنت حي المزة.

ودرس وليد المعلم في المدارس الرسمية من عام 1948 ولغاية 1960 حيث حصل على الشهادة الثانوية من طرطوس، وبعد ذلك التحق بجامعة القاهرة وتخرج منها عام 1963، وهو حائز على بكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية.

وعمل في العديد من الوظائف التابعة لوزارة الخارجية السورية، قبل أن يتم تعيينه معاوناً لوزير الخارجية في عام 2005 ووزيراً للخارجية عام 2006.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.