بعد “أمر” شاب من قبيلته لمحمد بن سلمان بالإفـ.ـراج عنه.. السعودية تفـ.ـرج عن أمير قبيلة عتيبة الذي اعتـ.ـقـ.ـل لانتـ.ـقاده “ترفيه تركي آل الشيخ”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

أفاد ناشطون في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن المملكة العربية السعودية أفـ.ـرجت عن شيخ قبيلة عتيبة فيصل بن سلطان بن حميد.

وقال ناشطون، إن الإفراج عن بن حميد جاء بعد وساطة من أخيه لدى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والذي قام بدوره بالشفـ.ـاعة لبن حميد لدى الملك سلمان الذي أصدر أمـ.ـراً ملكياً بإطـ.ـلاق سراحه.

وكان  شاب سعودي من قبيلة عتيبة، وجه رسالة شـ.ـد يدة اللهجة، إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، طالبه فيه بالإفـ.ـراج فورا عن الشيخ فيصل بن سلطان بن حميد.

وقال الشاب عبد الله بن حمد النفيعي في مقطع مصور، تداوله نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي: “هذا طلب لابن سلمان، أو أمر، أو نصيحة للإفـ.ـراج عن الشيخ بن حميد”.

وتابع: “سجـ.ـن شيخ عتيبة، أثر على معنـ.ـويات رجالنا على الحد الجنوبي، وهو مسجـ.ـون بلا تهمة”.

والشيخ فيصل هو واحد من كبار أمراء قبيلة عتيبة، وهي من كبرى قبائل السعودية عددا، واعتـ.ـقـ.ـل بسبب تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، لانتـ.ـقـ.ـاده هيئة الترفيه، وإنفـ.ـاق الملايين من الأموال على فعاليات ترفيهية في ظل تحول الشعب السعودي إلى شعب يعيش على القروش وفق قوله.

وسبق أن نشر حساب “معـ.ـتـ.ـقلي الرأي” المهتم بالمعتـ.ـقـ.ـلين في السجون السعودية، مقطع فيديو لشقيق أمير قبيلة عتيبة المـ.ـعـ.ـتـ.ـقل في السـ.ــجـ.ـون السعودية.

وناشد الشيخ عبد الرحمن بن حميد شقيق أمير قبيلة عتيبة فيصل بن سلطان بن حميد، الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان إطـ.ـلاق سـ.ـراح شقيقه.

وكشف عبد الرحمن عن تجـ.ـاهل الديوان الملكي عدة خطابات أرسلها بشأن شقيقه، وعن تلقيه تهـ.ـد يدات بالقـ.ـتـ.ـل. 

وكان حساب “معـ.ـتـ.ـقلي الرأي” كشف في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي عن اعتـ.ـقـ.ـال السلطات، لشيخ قبيلة عتيبة، فيصل بن سلطان جهجاه بن حميد.

وأشار الحساب في تغريدة عبر موقع تويتر، إلى أن الاعتـ.ـ ـقال جاء على خلفية تغريدات منتـ.ـقدة لهيئة الترفيه التي يرأسها تركي آل الشيخ، والتي حملت انتـ.ـقا دات لا ذعـ.ـة ووصفت الفعاليات الأخيرة في الرياض بأنها “غير مقبولة”، ويجب أن “لا تمس جوهر الدين”.

وكان الشيخ فيصل اعتـ.ـقـ.ـل العام الماضي في آب/ أغسطس، بعد انتـ.ـقـ.ـاده للظروف المعيشية والـ.ـفـ.ـقر، وقد أفرج عنه بعد فترة قصيرة.

يذكر أن المملكة العربية السعودية تشهد موجة تحول كبيرة منذ صعود ولي العهد الشاب الأمير محمد بن سلمان إلى رأس السلطة، حيث باتت تشهد فعاليات ترفيه وموسيقى لم تكن معهودة طوال فترة حكم آل سعود الممتدة لحوالي قرن من الزمان.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.