وفـ.ـاة نجل الداعية أحمد ديدات في جنوب إفريقيا بعد يومين من إصـ.ـابتـ.ـه بطلـ.ـق نـ.ـاري في الرأس.. والإعلان عن موعد جـ.ـنازتـ.ـه

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

أُعلِنَ في مدينة فيرولام بولاية ديربان في جنوب إفريقيا، عن وفـ.ـاة الناشط الإسلامي يوسف ديدات نجل الداعية الكبير أحمد ديدات، متـ.ـأثراً بـجـ.ـراح أصـ.ـيب بها بعد أن أطـ.ـلق مجهـ.ـولٌ الـنـ.ـار عليه من الخلف في رأسه، صباح الأربعاء 15 يناير/كانون الثاني 2020.

نقل موقع «الجزيرة.نت» عن «ريس»، نجل الناشط الإسلامي، في بيان، الجمعة 17 يناير/كانون الثاني، أن والده تـ.ـوفي ظهر الجمعة في مستشفى سانت آن بمدينة فيرولام، حيث كان في العنـ.ـاية الـمـ.ـركزة نتيجة إصـ.ـابته الحـ.ـرجة.

بيان «ريس»، نجل يوسف ديدات، قال إن عائلته وأصدقاءه كانوا إلى جانب سـ.ـريره عندما وافتـ.ـه المنـ.ـية ظهر الجمعة، كما أعربت العائلة عن «امتـ.ـنانها العميق للدعم الذي تلقوه من العائلة والأصدقاء والمجتمع».

من جهة أخرى سوف تقام صلاة الجـ.ـنازة على الراحل يوسف ديدات في مسجد فيرولام ويك ستريت، بعد صلاة فجر السبت بالتوقيت المحلي، وسيُنقل الجـ.ـثـ.ـمان إلى مثـ.ـواه الأخير في مقـ.ـبرة المدينة.

كان يوسف ديدات أُدخل المستـ.ـشفى بحالة حـ.ـرجة، وذلك بعد أن أطـ.ـلق مجهـ.ـولٌ النـ.ـار عليه من الخلف في رأسه بولاية ديربان في جنوب إفريقيا، وهو في طريقه إلى محكمة العائلة «فيرولام» ومعه زوجته.

وسائل إعلام بريطانية تحدثت عن تفاصيل ما حدث

ونقل الموقع الإخباري “إندبندنت أونلاين” عن السلطات الأمنية قولها، إن وحدة الاستجابة السريعة وصلت إلى موقع الحـ.ـادث في تمام الثامنة والنصف صباحًا بالتوقيت المحلي، بعد تلقي عدة مكالمات من مواطنين يبلـ.ـغون عن إطـ.ـلاق نـ.ـار.

حينها، لم يكن قد تبين بعد هـ.ـوية الضـ.ـحية، لكن ممثل وحدة الاستجابة قال للموقع: لدى وصول القوات إلى الموقع، كان هناك رجل ملقى على الرصيف ومصـ.ـاب برصـ.ـاصة في رأسه، واتضح بعد ذلك أنه ناشط مجتمعي معروف.

ووفقًا لشهود عيـ.ـان، كان الرجل –الذي تبين لاحقًا أنه ديدات- يتجه نحو المحكمة بصحبة زوجته عندما اقترب منه آخر وأطـ.ـلق عليه الرصـ.ـاص مرة واحدة، قبل أن يفر هـ.ـاربًا من موقع الحـ.ـادث، وقالت الشرطة إن الدوافع وراء الهـ.ـجوم ليست واضحة مع استمرار هـ.ـروب المشـ.ـتبه به.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.