أصـ.ـابـ.ـوهم عن بعد.. مقـ.ـتـ.ـل 4 ضباط روس في إدلب على يد الجيش الوطني السوري

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

تمكنت الجـ.ـبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش الوطني السوري من قـ.ـتـ.ـل 4 من ضباط الجيش الروسي في قرية قطرة جنوب شرق محافظة إدلب.

ونقلت شبكة “نداء سوريا”، مساء الجمعة 17 يناير/ كانون الثاني 2020 عن مصادرها الخاصة قولها أنه تم التأكد من مقـ.ـتـ.ـل 4 ضباط من الجيش الروسي بعد استـ.ـهـ.ــداف الجبـ.ـهة الوطنية للتحرير نقطة تمركزهم بـ.ـصـ.ـواريـ.ـخ “غراد” في قرية قطرةجنوب شرق محافظة إدلب السورية.

الأمم المتحدة تعلق على تخفـ.-يض نقاط العبور إلى سوريا

من جهة أخرى، أعلنت الأمم المتحدة أمس الخميس أن تقلـ.ـيص نقاط عبور المساعدات إلى سوريا بموجب قرار من مجلس الأمن الدولي انعكـ.ـس سلـ.ـبـ.ـاً على الخدمات الصحية المُقَدمة للسوريين.

وقال ستيفان دوغريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش في مؤتمر صحفي: إن “القط-.ـاع الصحي، الأكثر تضـ.ـرراً من تعليق معبر اليعربية الحدودي في الشمال الشرقي”، لافتاً إلى أن المنظمة الدولية “قدّمت في 2019 نحو 1.43 مليون من العـ.ـلاجات الطبية للمـ.ـحـ.ـتاجين عبر هذا المعبر”.

وأضاف دوغريك: أن “الخدمات الصحية المتعلقة بصحة الطفل والصحة الإنجابية والرعاية الصحية الثانوية ستكون الأكثر تـضـ.ـرراً من تعـ.ـليق المعبر”.

وأشار المتحدث باسم غوتيريش بأن الأخير سيبذل قصـ.ـارى جهده لمحاولة استخدام طرق بديلة لمعبري اليعربية والرمثا بحلول نهاية فبراير/ شباط المقبل.

يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي كان قد اعتمد قراراً يوم الجمعة الماضي يقضي بتمديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية العابرة للحدود إلى سوريا عبر معبري “باب السلام” و”باب الهوى” التركيين لمدة 6 أشهر، نزولاً عند رغبة روسيا، فيما تم إغــ.ـلاق معبري “اليعربية” في العراق و”الرمثا” في الأردن اللذين استخدما إلى جانب المعبرين التركيين منذ عام 2014.

وتشهد محافظة إدلب السورية والمناطق المحررة محاولات متكررة لنظام الأسد وروسيا في التقدم إليها، بعد انهـ.-يـ.ـار وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار الذي تم الإعلان عنه قبل أيام، بسبب خـ.ـرقه من قبل نظام الأسد والروس، مع استمرار الغـ.ـارات الجوية وهو ما يزيد من معـ.ـاناة السكان في المنطقة والذين يتجاوز عددهم الأربعة ملايين إنسان يعيشون في ظـ.ـروف صعـ.ـبة لا سيما بسبب دخول فصل الشتاء.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.