رسالة من سلطان عمان الجديد إلى بشار الأسد.. ووليد المعلم يزور السلطنة!

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

أعرب سلطان عمان، هيثم بن طارق بن تيمور، عن شكره وتقديره للرئيس السوري بشار الأسد على تعـ.ـازيه ومواساته في وفـ.ـاة السلطان قابوس يوم الجمعة الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، اليوم الثلاثاء 14 يناير/ كانون الثاني 2020 أن السلطان استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين السوري، وليد المعلم، في مسقط، لتقديم التعـ.ـزية في وفـ.ـاة السلطان قابوس.

وقالت الوكالة: “عبر جلالة السلطان المعظم عن خالص شكره وتقديره لفخامة الرئيس الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية على تعازيه الخالصة ومواساته الصادقة، داعيا المولى القدير أن يجنبه والشعب السوري الشقيق كل سـ.ـوء ومكـ.ـروه”.

وليد المعلم في سلطنة عمان ينقل رسالة الأسد

وصل ممثل الرئيس السوري بشار الأسد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية، وليد المعلم، إلى العاصمة العمانية مسقط لتقديم التعـ.ـازي بو فـ.ـاة سلطان عمان، قابوس بن سعيد.

ويلتقي المعلم، يوم الثلاثاء، السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد للتـ.ـعزية بالسلطان الراحل.

وتـ.ـوفي سلطان عمان، قابوس بن سعيد، يوم الجمعة 10 يناير 2020، عن عمر ناهز 79 عاما، وحكم السلطنة منذ توليه السلطة عام 1970، خلفا لأبيه.

وأعلنت السلطات تنصيب هيثم بن طارق آل سعيد سلطانا للبلاد، بعد أداء اليمين الدستورية أمام مجلس عمان، وذلك بوصية من السلطان قابوس بن سعيد.

ولا يعرف ما هو توجه سلطان عمان الجديد بعد، إذ لم يكن معروفاً في الساحة الإقليمية قبل الآن، لكنه قال في أول خطاب له بعد توليه حكم السلطنة أنه سيبقى مستمراً على نهج سلفه السلطان قابوس بن سعيد.

وأكد السلطان هيثم بن طارق أنه سيحافظ على سياسة سلفه في ملف السياسة الخارجية، وهو أن تكون علاقة بلاده جيدة مع جميع الدول ودون التدخل في الشؤون الداخلية لها.

وكان العديد من زعماء المنطقة العربية والخليجية زاروا سلطنة عمان للتعـ.ـزية بوفاة السلطان قابوس بن سعيد، ولقاء السلطان هيثم بن طارق وتهنئته بالمنصب الجديد.

وتعتبر سلطنة عمان من الدول العربية التي لم تقـ.ـطع علاقاتها مع نظام الأسد منذ بدء الثورة السورية وحتى الآن، وهي تعمل بصمت بعيداً عن كاميرات الإعلاميين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.